التخطي إلى المحتوى
تذكير من المرور السعودي بشأن رخصة القيادة والرخصة الدولية والأجنبية
تذكير من المرور السعودي بشأن رخصة القيادة

الإدارة العامة للمرور السعودي يجدد التذكير بالقرارات الجديدة ، بشأن رخصة القيادة والرخصة الدولية والأجنبية واليكم التفاصيل .

حيث انه في بداية هذا اليوم جدد المرور السعودي، التذكير بآلية تحديد مدة استخدام رخصة القيادة الدولية أو الأجنبية ، وقال المرور، عبر "تويتر"، إن مدة استخدام رخصة القيادة الدولية أو الأجنبية المعترف بها، تحدد بسنة واحدة من تاريخ دخول حاملها إلى المملكة أو انتهاء فترة صلاحيتها.
ووفق المادة الثانية والأربعين من نظام المرور.

تحدد مدة استخدام رخصة القيادة الدولية والأجنبية المعترف بها بسنة واحدة، وذلك من تاريخ دخول حاملها إلى المملكة أو انتهاء فترة صلاحيتها، أيهما أقرب ، من جانبها، أوضحت الإدارة العامة للمرور مدى إمكانية القيادة برخصة قديمة.

ومن هنا فقد جاء ذلك بعدما تلقى الحساب الرسمي للمرور السعودي عبر تويتر، استفساراً جاء فيه: "عندي رخصة قيادة خصوصي تنتهي 2026، عملتها بسنة 2016 وخرجت نهائي من السعودية، حاليا رجعت للسعودية ولكن رقم الإقامة اختلف عن رقم الإقامة ع الرخصة.. هل قانونيا أستطيع القيادة بالرخصة القديمة؟" ، وقد أجاب المرور السعودي: "نفضّل بمراجعة قسم المرور والتقدم بطلب استبدالها برقم الهوية الجديد".

كما أن الإدارة العامة للمرور، أعلنت عن طرح الدفعة الثانية من مزاد اللوحات الإلكتروني، اليوم وذلك عبر منصة "أبشر" ، وأوضح "المرور السعودي"، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أنَّ التسجيل على منصة "أبشر"، يمكّن الراغبين في شراء اللوحات المميزة من المشاركة في المزاد إلكترونياً.

ومن خلال هذا فقد كانت منصة "أبشر"، أوضحت خطوات الوصول لخدمة مزاد اللوحات الإلكترونية من خلال منصة أبشر كالتالي ، أولاً: تسجيل الدخول لحسابك في أبشر ، وثانياً: اختيار أيقونة خدماتي ، وثالثاً: اختيار أيقونة المرور ، ورابعاً: اختيار أيقونة خدمة مزاد اللوحات الإلكترونية ، وفي النهاية فقد أضافت منصة أبشر، أنه عند الانتقال لصفحة الخدمة يتم اختيار اللوحة المراد المزايدة عليها ومتابعة السعر.

إقرأ أيضاً :