التخطي إلى المحتوى
رسميًا.. السعودية تصدر قرار عاجل بشأن تمديد التأشيرات إلى الخارج
السعودية تصدر قرار عاجل بشأن تمديد التأشيرات

رسميًا المملكة السعودية تصدر قرار عاجل وهام ، بشأن تمديد التأشيرات إلى الخارج ، حيث قد أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم عن تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن غادر المملكة ويرغب في العودة .

السعودية تصدر قرار عاجل بشأن تمديد التأشيرات ، سواء كان ذلك للعودة لأسرهم أو كانوا من العمل ويريدون العودة إلى العمل ، وقد تم ذلك تلقائيًا بدون تكلفة مالية، وقد تم توضيح أن هناك استثناءات لهذا القرار، والتي سنشرحها أيضًا، حيث يمكن تمديد التأشيرة ويمكن أيضًا تسجيلها من خلال موقع أبشر.

والان مع شروط التأشيرة إلى الخارج ، ربما يكون أحد أهم الشروط التي يجب تلبيتها إذا كنت ترغب في تمديد تأشيرتك عبر الإنترنت ، ادفع رسوم تمديد التأشيرة وهي 100 ريال للتأشيرة الواحدة و 200 ريال للتأشيرة المتعددة ، ويجب ألا يكون أي من أفراد الأسرة أو صاحب العمل أو الذين لم يتم تسجيل عملهم بالمخالفة أو الهارب وطبعا لم يمت.

وايضا يجب أن يكون تاريخ تسجيل تمديد التأشيرة 7 أيام قبل نهاية التأشيرة ، ويجب أن تكون الإقامة صالحة لمدة 90 يومًا على الأقل وقت تمديد التأشيرة.

والان مع أسباب تمديد تأشيرة الخروج والعودة للسعودية ، حيث قد أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، أن إجراءات تمديد تأشيرة الدخول وإعادة التأشيرة إلى المملكة بدأت بشكل تلقائي دون أي أعباء مالية ، وذلك للأسباب التالية ، الحد من انتشار فيروس كورونا ، المحافظة على أمن المواطنين ، الاهتمام باستدامة النمو الاقتصادي الذي يقضي على الأوبئة.

وبالتالي فان تمديد وتمديد تأشيرة العودة عبر الإنترنت ، حيث قد أعلنت وزارة الداخلية السعودية وهيئة الجوازات عن بدء تمديد تأشيرات الدخول والخروج من وإلى المملكة العربية السعودية لضمان تنفيذ الإجراءات الاحترازية كما هو مخطط لها.

وذكرت صحيفة السابق أنه سوف يتم الانتهاء من عملية التمديد بشكل تلقائي وبالتعاون مع مركز المعلومات الوطني وبدون العودة للسفارات لمراجعة المهمات المتعلقة بالمملكة وفي حالة الدول التي يتم تعليق السفر منها يتم تأجيل التأشيرة حتى 31/1/2022 ما عدا لمن تلقوا جرعتين من لقاح وباء كورونا من المملكة المتحدة قبل السفر بقسيمة.

إقرأ أيضاً :