التخطي إلى المحتوى
ظهرت الآن.. نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم جميع الشعب
نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس

شهد محرك البحث جوجل اقبال شديد على ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس ادخل الان عبر رابط موقع وزارة التربية والتعليم جميع الشعب لتتعرف على نتيجتك الرسمية.

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يعتمد للتو نتيجة الثانوية العامة 2021، وباتت متاحة عبر موقع وزارة التربية والتعليم، والتطبيق الخاص بـ نتيجة الثانوية العامة 2021 على التابلت الخاص بطلاب الثانوية العامة، وذلك بعد انتهاء المؤتمر الذي أعلن فيه الوزير ظهور نتيجة الثانوية وأسماء الأوائل على الجمهورية.

وسمحت للعديد من المصادر خدمة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 تيسيرا على طلاب الثانوية العامة، والتي يمكن الحصول عليها بالاسم ورقم الجلوس الآن من خلال الرابط الخاص بالنتيجة.

وترصد صحيفة الوسط في ضوء ما تقدمه لمتابعيها من خدمات يومية، رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس الآن، عبر صحيفة «الوسط»، كالتالي:

واتاحت البوابة الإلكترونية لصحيفة «الوسط» خدمة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 لطلاب الثانوية، جرى تحميلها على الموقع ويمكن الحصول عليها من هنــــــا أو من هنـــــــــــــا.

- وبالدخول للصفحة الخاصة بالنتيجة، يدخل الطالب عدد من البيانات الخاصة به للحصول على نتيجة الثانوية العامة مثل الاسم الرباعي الخاص بالطالب.

- إدخال رقم الجلوس الخاص بطالب الثانوية العامة.

- اختيار الشعبة التي درس بها الطالب، سواء كانت أدبية أو علمية.

- يختار الطالب المحافظة التابع لها، والإدارة التعليمية التابع لها.

- إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالطالب.

- إدخال رقم الهاتف الخاص بصاحب نتيجة الثانوية العامة المطلوبة.

- بعد الانتهاء من إدخال البيانات الخاصة بالطالب، يتم الضغط على زر «تسجيل»، حتى يستطيع الطالب الحصول على النتيجة الخاصة به.

من المتاح لجميع طلاب الثانوية العامة معرفة نتيجة الثانوية العامة 2021 عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، فور اعتماد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة اليوم الثلاثاء 17-8-2021.

بالاضافة الى ان التلفزيون المصري اليوم سوف ينقل وقائع المؤتمر الصحفي مباشرة على الهواء، كما ينقله أيضًا موقع المصري اليوم، وتستطيع متابعة المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم المخصص لإعلان النتيجة فور بدئه عبر موقع المصري اليوم، وكذلك متابعة أخبار نتيجة الثانوية العامة والتنسيق عبر الموقع لحظة بلحظة.

تجدر الاشارة الى انه سوف يتم إتاحة نتيجة الثانوية العامة على الموقع الرسمي مباشرة بعد انتهاء المؤتمر الصحفي للوزير بنحو ساعتين، وسيتم إرسال النتيجة إلي المديريات التعليمية فى المحافظات اليوم لإعلانها غدًا الأربعاء.

ويحضر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، اليوم المؤتمر الصحفي لإعلان نتائج الثانوية العامة.

وخصص موقع المصري اليوم فريقا متكاملا من أفضل المحررين لمتابعة أخبار الثانوية العامة لحظة بلحظة نظرًا للاهتمام الشديد من الطلاب وأولياء الأمور بأخبار الثانوية العامة، التى تصدرت أهم أخبار مصر اليوم بسبب النظام الجديد للثانوية العامة.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس

موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي يعرض نتيجة الثانوية العامة فور الاعتماد من وزير التربية والتعليم، ويمكن لطلاب الشعبة العلمية والشعبة الأدبية وشعبة الرياضيات الدخول هنا والضغط على رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 وإدخال رقم الجلوس لمعرفة النتيجة.

ولابد على طلاب الثانوية العامة اتباع خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 عن طريق إدخال الاسم ورقم الجلوس وتسجيل البريد الإلكتروني والضغط بعدها على أيقونة سجل الآن.

وتتيح وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس وتحتوي على تفاصيل النتيجة والدرجات الحاصل عليها الطالب فى المواد، وترتيب الطالب العام على الثانوية العامة وترتيبه فى كل مادة من المواد.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021

صرح الدكتور طارق شوقي وزير التعليم فى وقت سابق أن مؤشرات نسب النجاح فى الثانوية العامة هذا العام مثل من الأعوام السابقة، ولكن يوجد اختلاف فى شرائح المجاميع هذا العام عن الأعوام السابقة.

وأضاف وزير التعليم فى تصريحات سابقة بانه تم تصحيح أوراق الطلاب (البابل شيت) إلكترونيًا على أجهزة الاسكانير المتصلة بالكمبيوتر، وأنه يتم تجميع النتيجة ومراجعتها إلكترونيًا دون أن تدخل بشري.

ولوح الدكتور طارق شوقي إلي أن نتيجة الثانوية العامة 2021 سيتم اعلانها بالدرجات من مجموع إجمالي يبلغ 410 درجة، ولن يتم إعلانها وفق التقديرات الملونة أو وفق كارت مؤشر الأداء.

واستعرض الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، نتيجة الثانوية العامة قبل أيام.

وطرح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بيانًا عن الإجتماع أعلن فيه أنه من المتوقع أن تنخفض مجاميع القبول فى الكليات هذا العام عن العام الماضي.

تعرف على موعد وطريقة تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021

ومن المتاح لطلاب الصف الثالث الثانوي اعتبارًا من غدٍ الأربعاء تقديم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة، وأتاحت وزارة التربية والتعليم تقديم التظلمات لمدة 15 يومًا.

ولابد على الطالب الراغب فى التظلم من نتائج الثانوية العامة، تسديد مبلغ 100 جنيه رسوم عن كل مادة يريد الطالب مراجعتها أو التظلم من نتيجتها، ويتم السداد فى مكاتب البريد أو من خلال عبر خدمة فوري، لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

جدير بالذكر أنّ وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2021، والتي أصبحت متاحة الآن عبر موقع الوزارة وموقع «الوسط»، في مؤتمر صحفي بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، كما أعلن من خلاله أسماء أوائل الثانوية العامة.