التخطي إلى المحتوى
عاجل السعودية تعلن توطينبعض المهن  إبتداء من هذا الموعد
عاجل السعودية تعلن توطينبعض المهن إبتداء من هذا الموعد

السعودية اليوم تطلق توطين جديد وهوا يشمل المهن الهندسية لوافدين ومغتربين المملكة السعودية وهذا يشمل العديد من المهن واليكم ايضا الموعد النهائى بالتفاصيل.

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، اليوم عن البدء في تطبيق قرارات التوطين لأربعة قطاعات هامة في سوق العمل السعودي، تشمل توطين “مهن أنشطة التخليص الجمركي”، و” مدارس تعليم قيادة المركبات “،و”المهن الفنية الهندسية”، و”المهن القانونية”، اعتباراً من اليوم


المهن الفنية الهندسية وتشمل القرارات أيضاً توطين “المهن الفنية الهندسية” بنسبة 25% من إجمالي عدد العاملين في المهن المستهدفة في جميع منشآت القطاع الخاص العاملة في السوق السعودي التي يعمل بها 5 عاملين فأكثر من العاملين في المهن الفنية الهندسية المستهدفة، وأن يكون الحد الأدنى للأجور 5000 ريال. أما قرار توطين “المهن القانونية” سيكون على مرحلتين، المرحلة الأولى التوطين بنسبة 50% من إجمالي عدد العاملين ذوي مهن الاستشارات القانونية في المنشأة؛ والمرحلة الثانية التوطين بنسبة 70% من إجمالي عدد العاملين ذوي مهن الاستشارات القانونية في المنشأة.

الهدف من القرار ويستهدف القرار جميع الشركات ومكاتب المحاماة ومكاتب الاستشارات القانونية التي يعمل بها ذوو مهن الاستشارات القانونية، والتي تشمل مهن مستشار قانوني نظم عامة، مستشار قانوني نظم خاصة، أخصائي عقود، كاتب شؤون قانونية. وأن يكون الحد الأدنى للأجور 5500 ريال لحملة البكالوريوس.

إقرأ أيضاً :