التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية : تـكشف خطط لتمديد الاقامة للوافدين قبل منتصف 2022
الجوازات السعودية : تـكشف خطط لتمديد الاقامة للوافدين قبل منتصف 2022

أعلنت الهيئة العامة للجوازات السعودية أخبارجديده بشأن الوافدين.. تمديد صلاحية الإقامات خلال عام 2022 الجاري .

بعد توجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، حول آخر أخبار الجوازات السعودية بشأن الوافدين، بدأت المديرية العامة للجوازات فى السعودية تمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، وتأشيرات الخروج والعودة، من دون رسوم أو مقابل مالي حتى نهاية شهر يوليو المقبل، تيسيرا على الوافدين تزامنا مع تفشى فيروس كورونا المستجد.

وعن التفاصيل الخاصة بآخر أخبار الجوازات السعودية بشأن الوافدين، أكدت مديرية الجوازات السعودية، أن التمديد سيتم آليا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية، أن آخر أخبار الجوازات السعودية بشأن الوافدين، يشمل تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين الموجودين خارج المملكة في الدول التي تم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 31 يوليو القادم.

كما سيتم تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين الموجودين خارج المملكة من الدول التي تم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 31 يوليو المقبل.

وأشارت وكالة الأنباء السعودية إلى أن التمديد يقتصر على الدول الـ20 التي تم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، والمعلنة بتاريخ 2 فبراير الماضي.

ويأتي قرار التمديد الذي أصدره وزير المالية، في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة العربية السعودية للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية كوفيد 19، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين، وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية لتبعات فيروس كورونا المستجد.

كانت وزارة الداخلية السعودية، أعلنت فى فبراير الماضى، تعليق السماح بدخول غير المواطنين والدبلوماسيين وعائلاتهم مؤقتا للقادمين من 20 دولة، موضحة أنه تقرر تعليق السماح بدخول المملكة ـ لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم ـ مؤقتاً للقادمين من 20 دولة في سياق الإجراءات الوقائية من تفشي فيروس كورونا.

وشملت قائمة الدول العشرين التي يحظر دخول غير المواطنين والدبلوماسيين منها لفترة مؤقتة: جمهورية الأرجنتين، دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية ألمانيا الاتحادية، والولايات المتحدة الأميركية، وجمهورية إندونيسيا، وإيرلندا، والجمهورية الإيطالية، وجمهورية باكستان الإسلامية، وجمهورية البرازيل الاتحادية، والجمهورية البرتغالية، والمملكة المتحدة، وجمهورية تركيا، وجمهورية جنوب إفريقيا، ومملكة السويد، والاتحاد السويسري، وجمهورية فرنسا، والجمهورية اللبنانية، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية الهند، واليابان.

إقرأ أيضاً :