التخطي إلى المحتوى
الطيران السعودي يصدر قررات جديدة حول السفر مع إحتماليه التعليق
الطيران السعودي يصدر قررات جديدة حول السفر مع إحتماليه التعليق

صرح طيران السعودية تمنع دخول وافدين من 20 دولة , والخطوط السعودية تبكر وحقيقة إرسال طائرتها لعودة ركابها قبل سريان موعد التعليق التفاصيل..

وأشارت الوزارة إلى أن مصر للطيران تستمر فى تسيير رحلات العودة من المملكة العربية السعودية لنقل الرعايا المصريين وغيرهم من الجنسيات من السعودية إلى جمهورية مصر العربية أثناء فترة التعليق، كما لفتت إلى أنه من غير المعلوم متى سيجرى السماح للسفر إلى المملكة العربية السعودية .

وتهيب مصر للطيران بعملائها ضرورة مراجعة حجوزاتهم من خلال الاتصال بمركز الاتصالات التليفونية للشركة على رقم 1717 من أي خط محمول أو 090070000 من أي خط أرضي أو الموقع الإلكتروني egyptair.com أو زيارة مكاتب مصرللطيران ووكلائها السياحيين.

ويكون دخول المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم القادمين من الدول المشار إليها أو الذين مروا منهم بأى من تلك الدول خلال الـ ( 14 ) يوماً السابقة لعودتهم إلى المملكة؛ وفق الإجراءات الاحترازية التى تحددها وزارة الصحة.

من جانبه سارع الطيار عمرو أبو العنيين رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية وعبر تصريحات تليفزيونية، وأكد أن قرار السعودية بتعليق الدخول لغير المواطنين والأطباء من 20 دولة بينها مصر والإمارات، صدر من وزارة الداخلية السعودرية ونحن في انتظار بيان من وزارة الطيران المدنى السعودى والمصرى، ولكن هناك تجهيزات، حيث هناك رحلات يومية، وهناك 10 رحلات غدا، سيخرج منها 6 رحلات.

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، على فضائية "ON"، مع الإعلامية لميس الحديدى: "ستخرج طائرة القاهرة - جدة 14:30، المدينة 14:50، والدمام 9:10 ص، والقاهرة - الرياض 8.20 ص، وفى الدقيقة 5 اليوم رحلة للقصيم، و7:30 صباحا من برج العرب لجدة، وهى رحلات مؤكد انطلاقها".

وذكر أن الرحلات التي سيجرى إلغاؤها "مبدئيا"، جدة 11.35 مساء اليوم والدمام 12 إلا ربع مساء اليوم، والرياض 12 إلا عشرة مساء اليوم د، حيث بنسبة كبيرة سيجرى إلغاؤها أو قد يتم تأجيلها، وعندما يجرى تحديد موعد سيتم الاتصال بالركاب.

وأشار رئيس شركة مصر للطيران، إلى أنه سيجرى التنسيق حول رحلات لخروج طائرات من القاهرة بدون ركاب وتعود بركاب من السعودية إلى القاهرة، وهذا متوقع بنسبة كبيرة.

من جانبها عدلت الخطوط الجوية السعودية وبالتنسيق مع مطار القاهرة مواعيد وصول وسفر بعض الرحلات لها حتي يتسني لها نقل ركابها قبل سريان قرار التعليق قالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إنه بناءً على البيان الصادر من السلطات السعودية بتعليق دخول الوافدين من عدة دول إلى المملكة فقد جرى، منذ قليل، تعديل بعض مواعيد الرحلات الخاصة بالخطوط الجوية السعودية والتى تقلع من مبنى الركاب رقم 2، وذلك الأربعاء، والذى يبدأ فى التاسعة مساء تطبيق تعليق الدخول للوافدين للمملكة، فقد جرى تبكير موعد وصول وسفر الرحلات التالية :

الخطوط الجوية السعودية الرحلات أرقام:

SV313/312

قادمة من ومتجهة إلى الرياض لتصبح 15:30 وصول 17:00 سفر بدلا من 17:55 وصول 19:45.

SV303/302

قادمة من ومتجهة إلى جدة لتصبح وصول 15:55 وسفر 17:30 سفر بدلا من 19:15 وصول 21:00 سفر وإضافة رحلة رحلة الخطوط الجوية السعودية.

SV9601/3302

ميعاد جدولى وصول 13:20 بدون ركاب ميعاد جدولي سفر 14:30 عليها 311 راكبا قادمة ومتجهة إلى جدة.

إقرأ أيضاً :