التخطي إلى المحتوى
وزارة الداخلية : تعلن عقوبات تصل الى 20 الف ريال لأى وافد يفعل هذا
وزارة الداخلية : تعلن عقوبات تصل الى 20 الف ريال لأى وافد يفعل هذا

أعلنت وزارة الداخليه قررات هامة وعاجله حول عقوبات جديدة لأى وافد او مقيم يفعل ذلك الفعل فى الوقت الحالى او فى مواسم الحج والعمرة اليكم تفاصيل .

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، اليوم الاثنين، جميع المواطنين والمقيمين بالمملكة بالالتزام بقرار حظر التجوال خلال الفترة المحددة؛ لكي لا يتعرض للعقوبة القانونية.

وقال المصدر، وفقا لبيان للوزارة، إنه سيعاقب من يخالف أحكام منع التجول بغرامة قيمتها 10 آلاف ريال، على أن تضاعف الغرامة في حالة تكرارها.

وأصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمس الأحد، أمراً ملكياً بمنع التجول، ابتداءً من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً لمدة 21 يوماً، اعتباراً من مساء اليوم الاثنين 23 مارس/آذار 2020.

وأضاف المصدر، أنه في حالة عاد المخالف إلى ارتكاب المخالفة فإنه سيعاقب بالسجن لمدة لا تزيد عن 20 يوما؛ بموجب قرار من وزير الداخلية.

وأشار المصدر، إلى أنه سيعاقب بعقوبة السج كل مخالف لم يمتثل للسلطات المختصة بتنفيذ المنع، منوها بأنه لا يسري على حالات الضرورة القصوى؛ بما في ذلك الحالات الصحية الطارئة، وفقا لما تحدده الجهة المختصة.

وأكد المصدر، أن المحافظة على الصحة العامة من أهم الواجبات على أبناء هذا الوطن والمقيمين على أرضه، وعليهم أن يؤدوا واجبهم بالبقاء في منازلهم وعدم تعريض أنفسهم وبلادهم لخطر تفشي هذه الجائحة.

إقرأ أيضاً :