التخطي إلى المحتوى
الجزائر والكوت ديفوار فى قرعة كأس الأمم الإفريقية كاميرون 2022
الجزائر والكوت ديفوار فى قرعة كأس الأمم الإفريقية كاميرون 2022

تعرف على قرعة كأس الأمم الإفريقية كاميرون 2022 وما أسفرت عنه وديربى النيل فى المجموعة الرابعة

أسفرت القرعة التي جرت في العاصمة الكاميرونية ياوندي قرعة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم "الكاميرون 2022" اليوم عن مواجهات ضارية بعدما وقع المنتخب الجزائري حامل لقب البطولة القارية في مواجهة نظيره منتخب الكوت ديفوار .

بينما حلت مصر إلى جانب السودان في أحد أقوى الديربيات العربية ديربى النيل.

ونتج عن القرعة وقوع الجزائر في المجموعة الخامسة إلى جانب الكوت ديفوار وسيراليون وغينيا الاستوائية، فيما ضمت المجموعة الأولى، الكاميرون، صاحب الضيافة، بجوار بوركينا فاسو، وإثيوبيا، والرأس الأخضر.

وشملت المجموعة الثانية منتخب السنغال وصيف النسخة الماضية إلى جانب زيمبابوي، وغينيا، ومالاوي، بينما جاء في المجموعة الثالثة منتخبات، المغرب، وغانا، إلى جانب جزر القمر والجابون.

وشكَّلت المجموعة الرابعة؛ حلقة جديدة من مسلسل الصراع المثير بين منتخب مصر وجاره السوداني، في ديربي وادي النيل، إلى جانب نيجيريا، وغينيا بيساو، بينما ضمت المجموعة السادسة، تونس ومالي وموريتانيا وجامبيا.

وبحسب اللوائح تم تقسيم المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات " كان 2022 " وفقًا للتصنيف العالمي لـ" فيفا " مع استثناء الكاميرون، البلد المنظم، إلى جانب الجزائر، والسنغال، وتونس، والمغرب، ونيجيريا.

وضم التصنيف الثاني منتخبات، مصر، وغانا، وكوت ديفوار، ومالي، وبوركينا فاسو، وغينيا، وفي الثالث، الرأس الأخضر، والجابون، وموريتانيا، وسيراليون، وزيمبابوي، وغينيا بيساو، وفي المستوى الرابع؛ مالاوي، والسودان، وغينيا الاستوائية، وجزر القمر، وإثيوبيا، وجامبيا.

وتبدأ منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقيا يوم 9 يناير 2022 وتستمر حتى 6 فبراير، بعدما تم تأجيلها لمدة عام كامل بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد .