التخطي إلى المحتوى
سبعة أخبار مفرحة للعمالة المقيمة في السعودية منها تمديد الهوية مجاناً
7 أنباء سارة لكافة المقيمين في السعودية

7 أنباء سارة لكافة المقيمين في السعودية ، وكان أولها تمديد الهوية بلا مقابل مالي ولا رسوم ، بسم الله نبدء في التفاصيل .

7 أنباء سارة لكافة المقيمين في السعودية ، حيث قد بدأت المديرية العامة للجوازات السعودية في تمديد هوية مقيم آلياً للوافدين الموجودين داخل أو خارج المملكة العاملين في القطاع الخاص للمهن التجارية والصناعية المنتهية إقاماتهم ، لمدة ثلاثة أشهر إضافية دون مقابل مالي ، وقد أوضحت المديرية العامة للجوازات، أن تمديد هوية مقيم تم آلياً دون مراجعة مقرات الجوازات، وبلا رسوم حيث ترسل رسائل نصية عبر الجوال لكافة المستفيدين، بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني ووزارة المالية.

وبالتالي فيشمل هذا الإجراء المقيمين من المهن التجارية الموجودين داخل المملكة التي لم تستغل تأشيراتهم خلال مدة تعليق الدخول والخروج من وإلى المملكة عبر المنافذ، وأن التمديد سيتم آلياً من النظام دون مراجعة مقرات الجوازات.

وايضا فقد زفَّت السلطات السعودية، اليوم الثلاثاء، بشرى سارة بشأن المقيمين القادمين من دول سبق تعليق قدومهم منها مباشرة إلى المملكة ، ومن هنا فقد نقلت وكالة الأنباء السعودية، مساء اليوم .

عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية قوله، أنه تقرر السماح بدخول المقيمين القادمين من عدد من الدول لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم، شريطة استكمالهم تلقي جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة، قبل مغادرتهم لها، مباشرة إلى المملكة.

وبالتالي فقد أشار المصدر المسؤول بالداخلية السعودية إلى أنه سيتم تطبيق كل الإجراءات الاحترازية المعتمدة من الجهات ذات الصلة ، ومن المفترض شمول ذلك القادمين من دول أخرى، إذا كانوا قد مروا بأي من تلك الدول خلال الـ (14) يوما السابقة لطلب دخول السعودية.

إقرأ أيضاً :