التخطي إلى المحتوى
المملكة تعلن تعديل رسوم المهن وتبشر بسلسلة قرارات إنتظرها 5 مليون وافد
المملكة تعلن تعديل رسوم المهن

المملكة السعودية تعلن تعديل رسوم العدد الاكبر من المهن ، وتبشر بسلسلة كبري من القرارات التي إنتظرها 5 مليون وافد في السعودية طيلة ايام الأزمة .

المملكة تعلن تعديل رسوم المهن ، حيث قد أكدت مصادر مطلعة ومقربة من مسؤوليين في المملكة العربية السعودية أنه لا رسوم ولا ضرائب على الوافدين من بعض الفئات بعد أن أعلنت في ميزانية السعودية 2019 أن نسبة العجز أقل بصورة كبيرة من السنة الماضية.

ومن هنا فقد أشارت مصادر مطلعة أن المملكة أقرت رسميا أنه لا رسوم ولا ضرائب على الوافدين الذين يتم إحتسابهم كسعوديين في برنامج نطاقات والتي من بينها زوج المواطنة وزوجة المواطن وأم المواطن الأجنبية وبعض الفئات الأخرى.

وبالتالي ففيما يخص رسوم العمالة فقد بقيت كما هي مقررة حيث سيتم تحصيل جزء من رسوم المرافقين بداية العام المقبل، وعن رسوم التأشيرات فهي الرسوم المعروفة للإستقدام سواء إستقدام الزوجة أو الأبناء، وأسعار التأشيرات تتفاوت من حيث تأشيرة الزيارة أو تأشيرة العمل والإقامة.

الفئات المعفاة من رسوم تجديد الإقامة ، وأعلنت الجوازات أيضا أن هناك فئات من المقيمين معفيين من رسوم تجديد الإقامة وتلك الفئات هي ، المواليد التابعين للوافدين والمولودين داخل المملكة.

وايضا الطلبة الحاملين لتأشيرة الدراسة ، والراغبين في الحصول على تأشيرة خروج نهائي وبيان توضيحي من الجوازات لرسوم تجديد الإقامة .

وإضافة تابع من مواليد المملكة مجانا ، وتـأشيرة خروج نهائي مجانا ، وإصدار تجديد اقامة الطلبة حاملي التأشيرة الدراسية مجانا وتمديد تأشيرة الزيارة 100 ريال سعودي ، وإصدار وتجديد جواز سفر سعودي لمدة خمس سنوات 300 ريال سعودي ، وإصدار وتجديد جواز سفر سعودي لمدة عشر سنوات 600 ريال سعودي .

وفي هذا الصدد فقد إصدار تأشيرة خروج وعودة مفردة 200 ريال سعودي لسفرة واحدة لمدة شهرين كحد أقصى و100ريال سعودي عن كل شهر إضافي وذلك في حدود مدة سريان الإقامة ، وتأشيرة مرور عبر الأراضي السعودية 300 ريال سعودي .

وكذلك تأشيرة الدخول لمرة واحدة 2000 ريال سعودي لمدة ثلاثة أشهر ، وتأشيرة الدخول المتعدد 3000 ريال سعودي لمدة ستة أشهر ، وإصدار رخصة الإقامة للعمالة المنزلية 600 ريال سعودي ، وتجديد رخصة الإقامة للعمالة المنزلية 600 ريال سعودي .

وايضا اصدار وتجديد إقامة مرافقين المقيم بعد بلوغ السن القانوني 18 سنة 500 ريال سعودي ، إصدار تأشيرة خروج وعودة متعددة 500 ريال سعودي ، لعدة سفرات لمدة ثلاثة أشهر كحد اقصى و 200 ريال سعودي عن كل شهر إضافي وذلك في حدود مدة سريان الإقامة .

إقرأ أيضاً :