التخطي إلى المحتوى
بيان عاجل بمنع خروج أي وافد إلا بشرطين ولجميع المهن وإليكم الشروط
بيان عاجل بمنع خروج أي وافد إلا بشرطين

بيان عاجل بمنع خروج أي وافد من المملكة العربية السعودية ، إلا بشرطين ضرورين وايضا لجميع المهن بالمملكة ، وإليكم الشروط جميعها عبر التقرير التالي .

بيان عاجل بمنع خروج أي وافد إلا بشرطين ، حيث قد أشار مصدر في المديرية العامة للجوازات في حديثه لـ«الحياة» إلى أن إصدار تأشيرة خروج وعودة للمقيمين أو تجديد هوية المقيم لن يتم إلا بعد سداد المقابل المالي لمرافقي المقيمين، لافتاً إلى أنه لا بد من سداد المقابل المالي الخاص بالمرافقين.

أولًا، قبل إجراء تأشيرة الخروج والعودة، وكذلك تجديد هوية مقيم ، وقد أكد مصدر مطلع أنه لا يمكن لأي وافد في السعودية من العاملين في جميع المهن الخروج إلا بشرطين، أولهما تسديد رسوم المرافقين، وثانيهما تسديد المخالفات المرورية.

هذا وفي حيث أن موعد دفع رسوم 2022 سوف يبدأ خلال أيام، لتصل إلى 600 ريال سعودي في القطاعات التي تكون بها أعداد فائضة للعمالة الوافدة، و500 ريال سعودي شهرياً.

وايضا في كافة القطاعات التي تمثل فيها أعداد العمالة الوافدة أقل من العمالة السعودية، وفي يوليو من العام ذاته سوف يتم استحصال رسوم المرافقين والتابعين والتي ستضاعف إلى 300 ريال سعودي شهرياً عن كل مرافق.

إقرأ أيضاً :