التخطي إلى المحتوى
بشرى ملكية .. منح بعض الجنسيات العربية في السعودية جرين كارد وقف نظام الكفيل
منح بعض الجنسيات العربية في السعودية جرين كارد

بشرى ملكية كبري ، يبداء منح بعض الجنسيات العربية في السعودية ، جرين كارد وقف نظام الكفيل عنهم بشكل دائم ، والتفاصيل في المتابعة .

الان مع القرار الذي أصدرته المملكة العربية السعودية اليوم ، حول منح الإقامة الدائمة 5 سنوات قابلة للتجديد لعدد من الجنسيات العربية ، كما أكدت أنها ألغت الكفيل عن أكثر من 26 مهنة، وتفصيلا فقد أعلنت المملكة عن إجراءات حاسمة جديدة من أجل وضع بديل لنظام الكفيل وإلغاءه من عدد من المهن، كما أشارت التفاصيل إلى بشرى سارة للعديد من المقيمين.

وهي التي كان قد طال إنتظارها بشأن وضع نظام أسهل لحياتهم بدلا من نظام الظلم الذي تعرض له بعض المقيمين نظرا لاضطهاد بعض الكفلاء لهم، بعد أن أكدت المملكة الحفاظ على كافة حقوق المقيمين بداخلها.

المملكة السعودية تضع بديل لنظام الكفيل ، حيث أعلنت مصادر بالمملكة أن السعودية على بعد خطوات بسيطة من أجل وضع بديل لنظام الكفيل في المملكة وليس هذا فقط بل أنها ستتخذ إجراءات حاسمة من أجل إلغاء الكفيل عن عدد من المهن التي يشغلها بعض المقيمين في المملكة وتلك المهن هي ، العاملين في مجال الورش ن والعاملين في مجال التوريدات.

ومن هنا وبالمتابعة العاملين في مجال الحرف اليدوية ، والعاملين في مجال المقاولات ، ونقل الكفالة بدون موافقة الكفي ، وقد اعطت المملكة الفرصة لكافة المقيمين في المملكة وأي من الوافدين بإمكانية نقل الكفالة بمفردهم في بعض الحالات تخلصا من إضطهاد الكفيل لبعض المقيمين.

وذلك بعد أن أعطت الفرصة لعدد من الوافدين بالعمل دون الحاجة إلى وجود كفيل في المملكة وخاصة المهن الإدارية والمهن الهندسية ومهنة الطبيب، بإعتبار أن تلك الفرصة هي خطوة جريئة من المملكة من أجل وضع بديل لنظام الكفيل.

إقرأ أيضاً :