التخطي إلى المحتوى
الملك سلمان يتدخل لإبقاء 4 جنسيات دون ترحيل ويفاجئ الجميع بهذا القرار العاجل
الملك سلمان يتدخل لإبقاء 4 جنسيات دون ترحيل

عاهل السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز ، يتدخل لإبقاء 4 جنسيات من دون ترحيل ، ويفاجئ الجميع بهذا القرار العاجل والمهم .

الملك سلمان يتدخل لإبقاء 4 جنسيات دون ترحيل ، حيث قد أعلنت المملكة العربية السعودية وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عن تطبيق بعض القرارات الهامة التي ذكرها مجلس الوزراء على أن تقوم الوزارات والأجهزة الحكومية .

وايضا كاقة المؤسسات والهيئات العامة بتنفيذها فوراً الإعلان عنها والتي تضمنت تعديل رسوم تأشيرات الدخول والمخالفات المرورية وذلك بناءً على اللائحة الجديدة التي إعتمدها وزير الخدمة المدنية للآداء الوظيفي للموظفين الحكوميين.

ومن هنا فقد أكدت المصادر أن هذه القرارات تضمنت إلغاء وإيقاف وتعديل بعض البدلات والمكافآت والمزايا المالية للموظفين وتغييرات في فترات الإنتداب ونسب العمل الإضافي وإلغاء منح العلاوة السنوية وعدم الحصول على أي زيادة مادية عند تجديد العقود او إعادة التعاقد .

1: رسوم تأشيرة الجوازات ، حيث تبدأ المديرية العامة للجوازات بتطبيق الرسوم الجديدة على تأشيرات الدخول والخروج والمرور وذلك بناءً على ما وردها من مرسوم ملكي بضرورة تنفيذ من القرار مايخصها من تعديلات في الرسوم المفروضة على أن تشمل تأشيرة الدخول لمرة واحدة 2000 ريال، ورسوم تأشيرة المرور 300 ريال سعودي .

2 : الراتب بالأشهر الميلادية ، لأول مرة في تاريخ المملكة يتم إحتساب الرواتب والأجور والمكافآت المادية والبدلات الشهرية بالأشهر الميلادية وذلك لما يتوافق مع السنة المالية للدولة .

3 : تعديل لائحة الأجازات ، حيث تحرص المملكة على تشجيع الموظفين على الإستفادة من الرصيد المتراكم من الأجازات من خلال فرض عليهم ضرورة الحصول على 36 يوم على الأقل سنوياً، وعدم حصول من لديهم رصيد سابق من الأجازات أجازة إضطرارية وإلزامه بالإستفاده من الرصيد لحين نفاذه .

ونأتي الان الي الجنسيات المعفية من الترحيل ، حيث قد قالت وزارة العمل السعودية، عبر حسابها في “تويتر”، الخميس، إن أصحاب الجنسيات المعفاة من الإبعاد، هم: “الفلسطينيون بوثيقة مصرية، واتحاد ميانمار، وتركمانستان، ومقيم بلوشي (بدون)” كما سيتم إعفاؤهم من حساب المقابل المالي.

إقرأ أيضاً :