التخطي إلى المحتوى
منع الوافدين من قيادة السيارات إلا بشرط واحد والقرار على الجميع دون إستثناء
منع الوافدين من قيادة السيارات

الجديد في هذا الشأن بعد منع الوافدين من قيادة السيارات إلا بشرط واحد ، والقرار على الجميع من المقيمين دون إستثناء ، والتفاصيل تباعا في هذا الخبر .

منع الوافدين من قيادة السيارات في السعودية ، موضوع جديد قد فاجئ آلاف المغتربين في المملكة وهو عدم حصول أي وافد في السعودية على رخصة قيادة دون شرط إلزامي.

وبالتالي فان هذا الشرط بمثابة أحد المتطلبات الرئيسية التي يجب أن تتوفر في الوافد للحصول على رخصة، وننقل لكم اليوم وعبر موقع صحيفة الخليج اليوم هذا التقرير الذي نشر في العديد من الصحف السعودية ونقلاً عن عضو مجلس الشوري فهد بن جمعة، حيث قدم العضو الشوري في وقتٍ سابق توصية بمنع الوافدين من قيادة السيارة، إلا بشرطاً واحداً فقط، وإليكم التفاصيل!!

ومن هنا فقد ناقش مجلس الشورى في وقتٍ سابق ملف قيادة السيارة في المملكة واستخراج رخص القيادة للأجانب، وذلك بعد أيام فقط من قرار خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز بالسماح للمرأة بقيادة السيارة.

حيث قد تقدم عضو المجلس الدكتور فهد بن جمعة بتوصية إضافية على التقرير السنوي لوزارة الداخلية، الذي كان من المقرر مناقشته الأيام الماضية، حيث تضمنت التوصية عدم استخراج رخصة قيادة لغير السعودي، إذا كان راتبه الشهري أقل من 4 آلاف ريال، وفق نظام حماية الأجور على مدى ستة أشهر، أو لم تكن مهنته سائقاً لتخفيف ازدحام المركبات.

وبدورة فقد كان رد الداخلية على هذا المقترح أنه ستأخده بعين الإعتبار وسيتم دراسته بعمق، حيث ستقوم بتلبية طلب الدكتور عضو المجلس الشوري بن جمعة، حيث بلغت نسبة المخالفات والحوادث من الوافدين الـ100 الف مخالفة شبة يومية، وسيتم الإعلان عن تطبيق القرار في الأيام المقبلة.

إقرأ أيضاً :