التخطي إلى المحتوى
ولي العهد السعودي يجدد أمل 31 مليون وافد ومواطن بأجمل خبر لعام 2022
ولي العهد السعودي يبث روح الأمل في قلوب 31 مليون وافد

سمو ولي العهد السعودي محمد بن سلملن ، يبث روح التفاؤل والأمل في قلوب 31 مليون وافد في المملكة ، ومواطن سعودي بأجمل خبر لعام 2022 الجاري .

ولي العهد السعودي يبث روح الأمل في قلوب 31 مليون وافد ، بعد عدة إجراءات وإصلاحات قامت بها المملكة العربية السعودية لصالح المواطنين وكذلك المغتربين ، نقدم لكم اليوم وعبر موقعنا صحيفة الوسط ما تم نشره في العديد من الصحف السعودية المحلية .

بشأن مكرمة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أفرحت ملايين المغتربين وأعادة رسم البسمة على وجوههم، ومنها ما سيتم تنفيذه مع قدوم العام الجديد 2022 ، حيث من أولى الإصلاحات التي جاءت لصالح الوافدين.

من اليوم يمكن للأجنبية المتزوجة من مواطن وأم لأبناء سعوديين الحصول على الإقامة، بالتقدم للجوازات بصك الزواج الرسمي وشهادة ميلاد أبنائها السعوديين وجواز سفرها، أما المطلقة فتحضر صك إثبات طلاق وكارت العائلة وشهادات ميلاد الأبناء.

وكذلك الحال بالنسبة للأرملة مع إحضار صك وفاة الزوج ، بدورها فقد أكدت الجوازات أنها تمنح الإقامة الدائمة لهذه الفئة من المقيمين والحصول عليها يكون بعد 6 اشهر من دخول المملكة..أكد مصدر مطلع في المديرية العامة للجوازات السعودية .

على أن الإقامة الدائمة في المملكة الهربية السعودية لا تشمل كافة المقيمين وإنما البعض منهم ضمن شروط تم تحديدها في قوانين الغقامة التي صدرت منذ سنوات ، وأكد المصدر أن الإقامة الدائمة تُمنح لبعض المقيمين شريطة مضي 6 أشهر على إقامتهم في المملكة .

ومن ثم يحق له تقديم الطلب في المراكز المختصة بذلك ، وقد أوضح المصدر أن المادة 31 من نظام الإقامة المتوّج بالتصديق الملكي العالي ، أن منح رخصة الاقامة الدائمة بموجب النظام لطلبة العلم من الأجانب.

إقرأ أيضاً :