التخطي إلى المحتوى
اَخر المهن التي يسمح العمل بها دون كفيل وإعفاء 3 فئات من رسوم تأشيرات العمل
اَخر المهن التي يسمح العمل بها دون كفيل

ننقل لحضراتكم عبر التقرير التالي ، اَخر المهن التي يسمح العمل بها دون كفيل سعودي ، وإعفاء 3 فئات من رسوم تأشيرات العمل في السعودية .

اَخر المهن التي يسمح العمل بها دون كفيل ، حيث تنشر الجوازات السعودية يوما بعد يوم كل ما يتعلق بالوافدين من قرارات وأخبار جديدة تساعدهم في تسهيل أمورهم وأوضاعهم وخاصة لفئة العمالة المقيمية بصورة غير قانونية أو مخالفة للأنظمة.

ومن خلال هذا التقرير نذكر حضراتكم كما نشرت المملكة السعودية ، جميع المهن التي لا تحتاج إلى كفيل ويسمح للوافدين العمل بها، ومن المهن التي لا تحتاج إلى كفيل في المملكة العربية السعودية.

والان مع قائمة المهن ، المهن الإدارية، المدير التنفيذي، مدير المبيعات، المحاسب، السكرتير التنفيذي، المدير الإداري، مدير حسابات، مهندس مدني، مهندس إنشائي، مهندس كهرباء، مهندس ميكانيكا، المهن الطبية.

وبالتالي فقد قررت المملكة السعودية أن تعطي الفرص لأي وافد فيها ، بالقيام بنقل الكفالة بنفسه، أو السفر بدون كفيل، وذلك حتى يستطيع العمل في المهن المحددة وفقاً للقانون السعودي داخل الأراضي السعودية.

ونأتي الان الي إعفاء بعض الجنسيات من رسوم العمالة الوافدة ، فقد أكد الحساب الخاص بخدمة العملاء التابع لوزارة العمل على “توتير” أن الجنسيات التي تم إعفائها من دفع رسوم العمالة الوافدة تتمثل في ، وافد فلسطيني بوثيقة مصرية ، ووافد من اتحاد ميانمار ، ووافد باكستاني ، ووافد بلوشي.

هذا ومن الجدير بالذكر أيضا أن تعليق حساب وزارة العمل وتوضيحة بالجنسيات التي تم إعفائها من دفع رسوم المقابل المالي قد جاء توضيحاً لسؤال وجه إليها بشأن الجنسيات المعفاة من رسوم العمالة.

إقرأ أيضاً :