التخطي إلى المحتوى
الجوازات تعيد النظر في إستقدام الوافدين من هذه الدولة وتحدد شروط الخروج والعودة
الجوازات تعيد النظر في إستقدام الوافدين من هذه الدولة

الجوازات السعودية تعيد النظر في إستقدام الوافدين من هذه الدولة ، كما تحدد شروط الخروج والعودة هذه الايام ، والتفاصيل في سياق التقرير التالي .

الجوازات تعيد النظر في إستقدام الوافدين من هذه الدولة ، رسوم الاستقدام للعائلة من أكثر الأمور التي تشغل بال العاملين في السعودية والراغبين في استقدام الزوجة أو الأولاد، من أجل زياتهم في الغربة وتخفيف معاناة البُعد عنهم حتى وإن كانت لفترة مؤقتة، ولكنها ترفع من معنوياتهم كثيرًا وتُخفف عنهم الضغوط العملية.

الجوازات تعيد النظر في إستقدام الوافدين من هذه الدولة ، أعلنت السعودية نهاية العام الماضي عن رفع قيمة رسوم الاستقدام للعائلة ولكن لم يمنع هذا القرار المغتربين من طلب استقدام عائلتهم لقضاء بعض الوقت معهم، خاصة أن الإجراءات باتت أكثر سهولة وتتم عن طريق الإنترنت.

رسوم الاستقدام للعائلة ، وعلى الرغم من ارتفاع رسوم الاستقدام للعائلة بين الحين والآخر، إلا أن استقدام الزوجة والأولاد إلى الدولة التي يعمل بها الزوج، يُعتبر الحل المثالي لتجميع الأسرة الواحدة، خاصة أن العديد من الأزواج يُسافرون ولا يحصلون على إجازات قبل عامين على الأقل.

وتكون العقود في كثير من الأحيان عدم الحصول على إجازة لمدة عامين أو أكثر أو الحصول على إجازة لفترة قصيرة بعد عدة أعوام من الغربة، لذلك استقدام العائلة يكون الحل الأفضل للشخص المغترب.

ما قيمة رسوم الاستقدام للعائلة وما هي الشروط والإجراءات من أجل استقدام العائلة وغيرها من المعلومات التي سنكشفها خلال السطور القادمة.

وفي هذا السياق، أعلنت مصدر مطلع بأن وزارة العمل سترحل 3 فئات وتبعدهم عن المملكة بشكل نهائي لا عودة فيه، وهذه الفئات هي ” الوافدين الذين إنتهت عقود العمل الخاصة بهم، ولا يسمح لهم بنقل الكفالة، الوافدين الذين تجاوزت أعمارهم الـ 6 عاما ولا يمسح لهم بتجديد تأشيرة الإقامة، الوافدين الذين تم توطين المهن التي يعملون بها بنسبة 100 %.

إقرأ أيضاً :