التخطي إلى المحتوى
بعد رحيل أكثر من 2 مليون وافد السعودية تتخذ القرار النهائي بشأن رسوم الوافدين في 2022
بعد رحيل أكثر من 2 مليون وافد من المملكة السعودية

بعد رحيل أكثر من 2 مليون وافد من المملكة السعودية ، القيادة تتخذ القرار النهائي بشأن رسوم الوافدين في 2022 ، والتفاصيل من هنا .

بعد رحيل أكثر من 2 مليون وافد من المملكة السعودية ، فقد كشف ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار السعودي عن أن السعودية تراجع رسوم الوافدين لعام 2022 بعد أن تسببت تلك الرسوم في مغادرة الكثيريين بسبب غلاء المعيشة.

وبدورة فقد أشار إلى أن الوزارة أنهت دراسة خاصة بإعادة النظر في رسوم المقابل المالي للعمالة الوافدة، كما أشار إلى أن الدراسة سوف تصب في مصلحة الوطن والمواطن، وأوضح القصبي من خلال مشاركته في إحدى البرامج .

أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج الدراسة في غضون شهر من الآن ، وأكد الوزير في لقاءه على إحدى القنوات الفضائية أنه في حالة تطلبت المصلحة العامة للمملكة تثبيت المقابل المالي لرسوم الوافدين فإنه سوف يتم التعامل بذلك.

وزارة العمل تصدر قرار بتوطين منافذ بيع جديدة والجوازات تفرض 1000 ريال سعودي غرامة التأخر في الخروج النهائي عن المدة المحددة ، وزارة وزارة العمل تصدر قرار بتوطين منافذ بيع جديدة والجوازات تفرض 1000 ريال سعودي غرامة ، التأخر في الخروج النهائي عن المدة المحددة .

هذا ولكنه أشار إلى أن الوضع يتطلب إبقاء المقابل كما هو، وعلى الرغم من ذلك فإنه تتم في الفترة الحالية مراجعة الموضوع وتطوراته لعرضها على المجلس، وجاء ذلك ردا على أنباء السعودية تراجع رسوم الوافدين لعام 2019 بعد رحيل الكثير من الوافدين في الفترة الماضية بسبب زيادة الرسوم.

إقرأ أيضاً :