التخطي إلى المحتوى
حسم قضية إلغاء رسوم المرافقين على جميع المغتربين
بعد إعلان الميزانية العامة

بعد إعلان الميزانية العامة للمملكة ، حسم قضية إلغاء رسوم المرافقين على جميع المغتربين ، من مصدرها والتفاصيل في هذا المقال .

بعد إعلان الميزانية فقد خرج علين اليوم مدير عام الجوازات السعودية ليوضح حقيقة ما تم تداوله من أخبار تفيد بإلغاء رسوم المرافقين التي فرضت مؤخرا وتم تحصيلها بداية من شهر يوليو الماضي، ليعلن رسميا حقيقة الأمر بشكل واضح وكامل للجميع.

وبالتالي فقد اوضحت المديرية العامة للجوازات أن ، الرسوم التي فرضت على المقيمين وتم تحصلها بداية من عام 2017 ، ولا يعلم أحد متي ستنتهي ، كما أكدت الجوازات أنها لم تقوم إتخاذ أي إجراءات أو قرارات تفيد بإلغاء رسوم المرافقين في الوقت الحاضر خصوصا بعد ازمة كورونا .

وفي ضوء هذا فقد أكدت الجوازات السعودية أنه في حال اتخاذها أي قرار ، يتعلق بالرسوم يتقوم بالإعلان عنه عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “توتير”، وأكدت على ضرورة عدم نشر الإشاعات وعدم إتخاذ المعلومات إلا من مصادرها الأساسية.

وفي النهاية فقد نشرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “توتير”، عدم صحة ما تم تداوله مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي والخاص بتثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغاء رسوم المرافقين، وأكدت الوزارة على اهميت تلقي المعلومات من مصادرها الخاصة وعدم الإنجراف وراء الشائعات والأخبار الكاذبه.

إقرأ أيضاً :