التخطي إلى المحتوى
تسهيلا ومساعدة للمقيمين.. أمر ملكي سار وجديد يعم أرجاء السعودية بالفرحة والسرور
تسهيلا ومساعدة للمقيمين

تسهيلا جديدة ومساعدة للمقيمين وأمر ملكي سار الذي بدورة يعم أرجاء السعودية بالفرحة والسرور ، صدور أوامر ملكية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ورعاه.

تسهيلا ومساعدة للمقيمين ، حول حل مشاكل المقيمين وإنقاذهم من بعض المشاكل المالية، وما إليك ذلك، إليكم التفاصيل.. تواجه إجراءات التوطين التي تسير عليها منشآت ومؤسسات الدولة، فيوجد نحو 12 مهنة سيتم توطينها العام المقبل، إلا أن عدد الوافدين يصل إلى 11 مليون وافد في المملكة.

في هذا الشأن فقد ترتفع نسبة البطالة إلى 12.8%، وتستهدف المملكة خفض النسبة إلى 9% بحلول عام 2020 حيث سيتم توفير 3 ملايين فرصة عمل في هذا العام.

وبالتالي فقد أشار بعض المختصون إلى أن هناك خمسة حلول لإصلاح المشاكل التي تواجه سوق العمل، شملت الخفض التدريجي للعمالة الوافدة للقضاء على البطالة، إضافة إلى إعادة النظر في رسوم استقدام العمالة الأجنبية.

وفي النهاية فقد تضمنت الحلول، تسريع التركيز على تأهيل وتدريب الشباب السعودي، وتدشين منشآت تستهدف التوظيف المحلي، وكذلك النظر في قرار الفاتورة المجمعة حتى يتم التخلص من الأضرار التي يسببها لأصحاب الأعمال.

إقرأ أيضاً :