التخطي إلى المحتوى
باب رزق جديد لملايين الوافدين بالسعودية وخاصة الذين يقل راتبهم الشهري عن 6 آلاف ريال سعودي
باب رزق جديد لملايين الوافدين بالسعودية

باب رزق جديد لملايين من الوافدين في المملكة العربية السعودية ، وخاصة الذين يقل راتبهم الشهري عن 6 آلاف ريال سعودي ، واليكم التفاصيل .

باب رزق جديد لملايين الوافدين بالسعودية ، حيث قد كشفت صحيفة «عكاظ» السعودية، حقيققة فرض ضرائب على المقيمين، لافتة إلى تأكيد المتحدث باسم وزارة العمل خالد أبا الخيل.عدم صحة فرض ضريبة على رواتب المقيمين في السعودية.

من الذين يزيد دخلهم على 3000 ريال سعودي، بواقع 10% من الراتب الأساسي ، وفي هذا الشأن فقد قال «أبا الخيل» للصحيفة السعودية: «ما يتداول حول فرض ضريبة على المقيمين غير صحيح».

وفي النهاية فقد كانت مواقع التواصل الاجتماعي، تناقلت على نطاق واسع إحدى الرسائل، بعنوان «قرارات جديدة خاصة بوزارة العمل»، ومنها فرض ضريبة 10% على راتب المقيمين، الذين يزيد دخلهم على 3000 ريال سعودي.

ومن خلالها فقد أكدت المصادر أن الوزارة تعمل على آلية رفع رواتب العمالة وفرض حد أدنى للرواتب يتراوح ما بين 5 إلى 7 آلاف ريال سعودي خلال الفترة القليلة القادمة.

هذا وعلي الزعم من أنه بدأ التنسيق مع الجهات المختصة، ممثلة بوزارة المالية، ومؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»؛ تمهيدا للبدء في التطبيق خلال الأشهر القادمة.

إقرأ أيضاً :