التخطي إلى المحتوى
المرور : سحب مركبة وغرامة 3 آلاف ريال على أي سائق يرتكب واحدة من هذه المخالفات الثلاثة
المرور السعودي يقرر سحب مركبة وغرامة 3 آلاف ريال

المرور السعودي يقرر سحب مركبة وغرامة 3 آلاف ريال سعودي ، على أي سائق سواء مواطن او وافد يرتكب واحدة ، من هذه المخالفات الثلاثة واليكم التفاصيل .

المرور السعودي يقرر سحب مركبة وغرامة 3 آلاف ريال ، حيث قد حذرت إدارة المرور السائقين في المملكة مواطنين ومقيمين من إرتكاب هذه المخالفة الذي تعتبر من أشد وأقسى المخالفات التي يقع به السائقون في المملكة السعودية .

وفي هذا الشأن فقد أعلنت الإدارة العامة للمرور السعودي اليوم البدء في رصد مخالفتي ، عدم ربط حزام الأمان والتساهل في هذا الأمر ، وكذلك استخدام الجوال باليد أثناء القيادة، عن طريق أجهزة الرصد الآلي، بعد 7 أيام.

ومن هنا فقد شدد “المرور” على ضرورة التزام قائدي المركبات بالقيادة الآمنة، من أجل الحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين من مستخدمي الطريق ، حيث تكلف هذه المخالفات أصحابها من السائقين غرامة مالية وسحب رخص في حال تكررت المخالفة وحبس، لذلك يتوجب على الجميع الإلتزام بالتعليمات.

وفي النهاية فقد كان مدير “المرور” العميد محمد البسامي قد أعلن نهاية العام قبل الماضي 2020 بدء التشغيل التجريبي لكاميرات الرصد الآلي لمخالفات حزام الأمان والجوال ، في مدن الرياض، وجدة، والدمام، والطائف، وعسير، مبيناً أنه سيتم التطبيق في بقية المدن خلال العام الحالي 2022.

إقرأ أيضاً :