التخطي إلى المحتوى
الجوازات توضح السعر الجديد لتجديد الإقامة للوافدين لعام 2022 وكيفية إصدار إقامة دائمة للزوجة
الجوازات السعودية توضح سريعا السعر الجديد والنهائي

الجوازات السعودية توضح سريعا السعر الجديد والنهائي ، من أجل تجديد الإقامة للوافدين لعام 2022 ، وايضا توضح كيفية إصدار إقامة دائمة للزوجة ووطرق تمديد الإقامة للوافدين .

الجوازات توضح السعر الجد لتجديد الإقامة للوافدين ، فمن الأفكار التي تشغل بال الوافدين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية هذه الفترة ، أسعار تجديد الإقامة بعد القرار التي أصدرته وزارة العمل السعودية .

وهو تحصيل رسوم ماليه لتجديد الإقامة للوافدين ، أو اى حد من التابعين له من الزوجة أو الأولاد منذ عام 2018 ، واتاحت التجديد من خلال موقع أدارة الجوازات السعودية ، ولهذا فقد تم إعلان الأسعار الجديد لتجديد الإقامة وقامت بتسعير كل شريحه على حدى ، على حسب المدة أو تأشيرة خروج نهائي أو ذهاب وعوده .

واليكم الان أسعار تجديد الإقامة في السعودية ، حيث قد قد اعلنت المملكة في وقت سابق عن تخفيض مدة التأشيرة من 6 سنوات إلى 4 سنوات فقط ، وتحديد سعر تجديد الإقامات واصدراها وتجديد الإقامة للمغتربين الخاصة بالعمالة شركات أو مؤسسات للمغترب 650 ريال سعودي للمغترب ، غير المرافقين و1000 ريال سعودي سعر تغيير المهنة وسعر نقل الكفالة المرة الأولي ، 2000 ريال سعودي و4000 ريال سعودي للمره الثانية أما المرة الثالثة بسعر 6000 ريال سعودي .

والان مع أسعار تأشيرة خروج وعودة ، سفرية واحدة 200 ريال سعودي لخروج مدة شهرين 100 ريال سعودي عن كل شهر إضافي. تأشيرة خروج نهائي 0 . تجديد وإصدار تأشيرة مرافق فوق ال18 عام 500 ريال سعودي. تأشيرة خروج وعودة لسفريات متعددة 500 ريال سعودي لمدة ثلاثة أشهر و200 ريال سعودي عن كل شهر إضافي

تابع أسعار تأشيرة الزيارات العائلية ، حيث تصدر المملكة العربية السعودية في الأيام الماضية بعض القرارات التي تعتبر صادمة للعماله الوافدة والمرافقين بالمملكة وهناك تغيرات كبيره في بالمملكة من حيث المهن ورسوم المرافقين وتأشيرات الذهاب والعودة وتجديده الإقامات ومن خلال موقع ثقفني سوف نتابع معكم كل جديد يحدث في هذا الشأن .

وننتقل الان الي شروط تجديد الإقامة للوافدين ، كان هناك قرار من المملكة العربية السعودية بتقليل مده الإقامة للوافدين من 6 سنوات إلى 4 سنوات فقط مما جعل حالة من القلق للوافدين بالمملكة وأيضا تخفيض رخصة العمل من 6 سنوات إلى 4 سنوات ويهدف هذا إلى تقليل عدد الوافدين بالمملكة حتى يستطيع العمالة الوطنية الحصول على مكانهم .

هذا وفي ما يتعلق بتجديد الإقامات للوافدين بالمملكة فهناك قرارات أصدرتها السعودية في هذا الشأن ووهى عبارة عن زيادات في رسوم الرسوم المالية مما يؤدى إلى رحيل البعض بسبب عدم دفعها هذه الرسوم بعد زيادتها .

ومن شروط تجديد الإقامة ، اولا التأمين الصحي وضمان تسديد الرسوم المطلوبة وضمان تسديد المخالفات المرورية ، والالتزام بالشروط المطلوبة والأوراق اللازمة للتجديد .

إقرأ أيضاً :