التخطي إلى المحتوى
السعودية تحدد 40 مهنه قطاع خاص سيتم رفع رواتبهم خلال 2022 إليكم المهن ونسبة الزيادة
السعودية تحدد 40 مهنه قطاع خاص سيتم رفع رواتبهم

المملكة السعودية تحدد 40 مهنه قطاع خاص ، سوف يتم رفع رواتبهم خلال عام 2022 ، إليكم الان كافة المهن ونسبة الزيادة المقررة التي كشفت عنها المملكة .

السعودية تحدد 40 مهنه قطاع خاص سيتم رفع رواتبهم ، حيث قد أعلنت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية قرارها بشأن تحديد رواتب العاملين في القطاع الخاص وتحديد الحد الأدنى وتعديل بعض المسائل الخاصة بالدخل للوافدين .

هذا ومن المتوقع وحسب تقارير ومصادر خاصة رفع رواتب العاملين في نحو 40 مهنة من مختلف القطاعات، وذلك بتحديد حد أدنى لأجور العاملين في السعودية ، حيث أكدت وزارة العمل أنه لا حد أدنى لرواتب العاملين في القطاع الخاص سواء للوافدين أو المواطنين في المملكة، وكان ذلك ردا على استفسارات المقيمين على موقع وزارة العمل.

والان تابع تحديد الحد الأدنى للرواتب ب 5000 ريال سعودي ، وجاء ذلك بعد أن ردت وزارة العمل وأكدت أنها قد أصدرت قرار منذ ديسمبر 2020 بأنها تجري إجراء دراسة من أجل تحديد الحد الأدنى لرواتب العاملين في القطاع الخاص ومن أجل تحديد الحد الأدنى لرواتب العاملين، ولكن إلى الآن لم يتم إصدار قرار نهائي في هذا الشأن.

تابع قرارات بشأن هيئة الاحصاء بالمملكة ، وأوضحت بيانات هيئة الإحصاء بالمملكة أن رواتب المواطنين العاملين في القطاع الخاص وصل في النصف الثاني من العام الحالي إلى 7717 ريال سعودي سعودي وغير السعودي وصل إلى 3855 ريال سعودي سعودي .
أسماء المهن:

سوف تكون المهن في القطاعات الإدارية والتجارية والسياحية هي أكثر المهن إستفادة من هذه الزيادة كما أن الزيادة ستضيف كذلك للعمالة الوافدة أيضا ن وهذا يعني أنه لا نية في الوقت الحالي لإعطاء حد أدنى لرواتب المقيمين والمواطنين ب 5000 ريال سعودي سعودي.

إقرأ أيضاً :