التخطي إلى المحتوى
السعودية تحدد شرطين جدد لإصدار تأشيرة الخروج وتجديد بطاقة الوافد للعام 2022
السعودية تحدد شرطين جدد لإصدار تأشيرة الخروج

المملكة السعودية تحدد شرطين جدد وذلك من أجل إصدار تأشيرة الخروج ، وايضا تجديد بطاقة الوافد للعام الجاري 2022 ، والتفاصيل هنا عبر هذا المسار الخبري .

السعودية تحدد شرطين جدد لإصدار تأشيرة الخروج ، حيث قد أشارت مصادر مطلعة بالمملكة العربية السعودية بأن القرارات القادمة والتي دخلت حيز التنفيذ على الوافدين جاءت على عدة محاور أهمها محور المرافقين للعام 2022 الجاري بالإضافة لمحور إصدار تأشيرة الخروج.

وفي هذا الشأن فقد تتضمن إصدار تأشيرة الخروج شروط جديدة وضعتها المملكة لكافة العاملين على أراضيها، ويبدأ العمل بها بداية من مطلع عام 2019 ولجميع المهن دون إستثناء.

ومن هنا فقد أشار مصدر في المديرية العامة للجوازات في حديثه لـ«صحف رسمية » إلى أن إصدار تأشيرة خروج وعودة للمقيمين أو تجديد هوية المقيم لن يتم إلا بعد سداد المقابل المالي لمرافقي المقيمين.

وبالتالي فقد اشار إلى أنه لا بد من سداد المقابل المالي الخاص بالمرافقين أولًا، قبل إجراء تأشيرة الخروج والعودة، وكذلك تجديد هوية مقيم، وبذلك لا يمكن إصدار أو تجديد بطاقة المقيم أو إصدار تأشيرة الخروج دون هذا الشرط.

ونأتي الان الي الشرط الآخر هو إجراء فحص طبي قبل تجديد بطاقة المقيم للعام 2019 وذلك للتأكد من خلو الوافد من الأمراض المعدية مثل الإيدز وغيره من الأمراض.

إقرأ أيضاً :