التخطي إلى المحتوى
التحديث النهائي لشروط استخراج رخصة القيادة في السعودية وأول دفعة رسوم
التحديث النهائي لشروط استخراج رخصة القيادة

التحديث النهائي لشروط استخراج رخصة القيادة في السعودية من الادراة العامة للمرور السعودي ، والكشف اليوم عن أول دفعة رسوم والتفاصيل هنا .

قيادة السيارة من أهم متطلبات المعيشة في السعودية إذا كنت مواطن أو مغترب، حيث أنها ستوفر عليك الكثير من الوقت، كما أنها أوفر من استخدام سيارات الأجرة ، هذا ومن خلال هذه المقال سوف يتم تغطية كل الخطوات والمستندات المطلوبة ، وذلك لإستخراج رخصة القيادة الخصوصي في السعودية.

والان مع شروط ومتطلبات ملف رخصة القيادة ، أن لا يقل العمر عن 18 سنة ، وايضا إستمارة إمتحان وطلب إصدار رخصة قيادة وصورة البطاقة ، وكذلك صورة من الإقامة ، وصورة من وثيقة التأمين ونتيجة الكشف الطبي ، وصورة بطاقة الأحوال للمواطن ، وايضا عدد 6 صورة شمسية مقاس 4×6 ، ودفع الرسوم المقررة وصورة من الهويه مع الإطلاع على الأصل واخيرا ملف لحفظ الأوراق .

والان تابع قيمة رسوم وتكاليف الحصول على رخصة قيادة خاصة ، رسوم حصص التدريب وتحديد رسوم الحصص بالفئات التالية: رسوم إلتحاق بدورة خصوصي منتظم 435 ريال سعودي ، ورسوم إلتحاق بدورة خصوصي منتسب 100 ريال سعودي ، وكذلك تأمين على الرخصة بمبلغ 350 ريال سعودي ن رسوم إمتحان المستوى 100 ريال سعودي .

والبند الثاني رسوم الرخصة ، لمدة عشرة سنوات 400 ريال سعودي ولمدة خمسة سنوات 200 ريال سعودي ، ولمدة سنتين 85 ريال سعودي ، وإعادة الإمتحان بعد الرسوب 10 ريال سعودي ، وللعلم فان هذه الأسعار تقريبة وقابلة للتغيير .

والان مع خطوات استخراج رخصة القيادة : الكشف الطبي ، ويجب الحصول على الكشف الطبي الخاص برخصة القيادة في أحد المستوصفات أو المستشفيات المعتمدة ، وايضا التوجه إلى مدرسة تعليم القيادة ، ويجب عليك الذهاب إلى أحد مدارس المرور (تعليم القيادة) المنتشرة في المدينة التي تسكنها مثل مدرسة دلة في الرياض.

وتجهيز ملف الخاص بالرخصة قبل الذهاب إلى إمتحان المستوى ( شروط ومتطلبات ملف رخصة القيادة) ، وإمتحان المستوى ، وستدخل إمتحان تحديد مستوى في مدرسة تعليم القيادة وهو عبارة عن تحريك السيارة من النقطة 1 الى النقطة 2 و بعد ذلك الرجوع إلى الوراء نفس النقطة الأولى مرة أخرى(قد يختلف الإمتحان من مدرسة لآخرى)، حيث يتم تحديد فترة التعليم التي تحتاج إليها، وأيضاً تحديد المجموعة التي ستتدرب فيها ، ثم الامتحان النهائي ومن ثم الحصول على الرخصة.

إقرأ أيضاً :