التخطي إلى المحتوى
بن سلمان يقدم حل مرضي لإبقاء الجنسيات العربية في السعودية ويفاجئهم بهذا القرار
بن سلمان يقدم حل مرضي لإبقاء الجنسيات العربية

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يقدم حل مرضي ، من أجل إبقاء جميع الجنسيات العربية في السعودية ، ويفاجئهم بهذا القرار المرضي .

بن سلمان يقدم حل مرضي لإبقاء الجنسيات العربية في المملكة ، خبر سار يعم أنحاء السعودية لكل وافد من الوافدين بآمر من الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودي بتغير نظام الكفيل ووضع حل اخر بديل له وإلغاءه تماما من بعض المهن وقد أشارة المصادر ان هناك بشرى كبيره لجميع الوافدين والمقيمين بالمملكة قد طال انتظارها من قبل الملايين من الوافدين .

ومن هنا فقد وضعت المملكة العربية السعودية للوافدين والمقيمين نظام سهل لهم بدلا من النظام الذي يعد به ظلم لجميع الوافدين نظرا لاضطهاد البعض عن طريق الكفيل وأوضحت المملكة ان هذا الأسلوب الذي يتعرض له عدد كبير من العمالة الوافدة لابد ان يتغير ووضع نظام يكون فيه حماية لحقوق الوافدين بالمملكة وحمايتها من الظلم الشديد التي يتعرضون له .

وفي هذا الصدد فان مصادر داخل المملكة العربية السعودية أوضحت ان هناك خطوات هامه حتى يتم وضع بديل لنظام الكفيل في السعودية ليس هذا فقط بل هناك خطوات جاده من اجل إلغاء نظام الكفيل نهائيا من بعض المهن التي يعمل بها عدد كبير من الوافدين .

حيث ان هناك فرص أعطتها المملكة العربية السعودية للوافدين حتى يتم نقل الكفالة بمفردهم في حالات محدده حتى يتم التخلص من اضطهاد الكفيل لهم بعد ان قامت المملكة بإعطاء بعض الوافدين تصريح بالعمل دون كفيل وخاضه في المهن الطبية والهندسية والمهن الإدارية .

بن سلمان ولى العهد يريد ان تسعي بالمملكة نحو أفاق جديده لرؤية المملكة 2030 ، ومنها كل أحوال الوافدين وكان الوافد يعانى كثيرا من مشاكل مع الكفيل لذالك ولى العهد السعودي قام بهذه الخطوة الجديدة لتغير نظام الكفيل وإلغاءه في بعض المهن .

وفي هذا المعني فقد كان التوجيه التي أتت به المملكة العربية السعودية من اجل إلغاء نظام الكفيل لما يسبب متاعب لبعض العمالة الوافدة قد جاء قرار ان بعض المهن سوف يتم إلغاء نظام الكفيل وسيكون العلاقة بين العامل وصاحب العمل مباشرة من حلال علاقة تعاقديه بفترة محدده يجوز للعامل بعدها إلا الانتقال لأي عمل اخر .

ومن جانب الجرين كارد السعودي ، هناك أيضا قرار بمنح بطاقة الجرين كارد للوافدين وهذه ميزه كبيره جدا ومن مميزات هذه البطاقة ، وحامل الجرين كارد يمكنه الحصول على إقامة دائمة داخل المملكة ، وحامل الجرين كارد السعودي يحق له امتلاك منزل وعقارات داخل المملكة ، وكذلك حامل الجرين كارد من حقه امتلاك الأعمال التجارية التي يمارسها بالمملكة.

حيث يحق لحامل الجرين كارد الحصول على معاش التقاعد بعد وصوله للسن القانوني ، وحامل البطاقة يستطيع الاشتراك في برنامج التأمين ضد التعطل عن العمل ساند والذي تطبقه المملكة من ضمن الخدمات لراحة مواطنيها السعوديين ، وهناك قرار أصدرته النيابة العامه بالمملكة العربية السعودية ويعتبر من الأخبار السارة للوافدين والعاملين بالمملكة وهو تجريم اى كفيل يحتفظ بجواز السفر الخاص العامل لديه ومن يحتفظ بجواز السفر يعاقب بالسجن 15 سنه مع غرامه مليون ريال سعودي .

إقرأ أيضاً :