التخطي إلى المحتوى
السعودية ترفض إصدار او تجديد رخصة القيادة الا بشرطان (الرسوم المطلوبة)
السعودية ترفض إصدار او تجديد رخصة القيادة الا بشرطان

المملكة السعودية ترفض إصدار او تجديد رخصة القيادة ، لاي وافد الا بشرطان ضروريان ، وسوف نبين لحضراتكم الرسوم المطلوبة لهذا الشأن .

السعودية ترفض إصدار او تجديد رخصة القيادة الا بشرطان ، حيث قد وضح حساب المرور السعودية طريقة تجديد رخصة القيادة والإجراءات الواجب إتباعها والرسوم والشروط لعام 2019، حيث أن الجميع يحتاج لمعرفة تفاصيل تجديد الرخصة وآخرين يحتاجون طريقة إصدارها لأول مرة.

وفي هذا التقرير شرح مبسط وسهل لكيفية تجديدها والشروط اللازمة ، أولا: يجب أن يكون قد قام بتسديد كافة رسوم العمل والرخصة والإقامة وثانيا: يجب أن يقوم بتسديد المخالفات المرورية إن وجدت.

أمام للجدد فهي كالآتي يجب أن يكون عمره لا يقل عن 18 عاما ، ويجب أن يكون مستوفي الشروط الصحية ، ويجب أن يكون قد دفع كافة الرسوم لدى إدارة المرور بالمنطقة التي يسكن بها.

ملحوظات عن تجديد رخصة القيادة الكترونيا من خلال ابشر ، ولابد ان تختار عدد سنوات الترخيص بحسب الرسوم التي سددتها اما من الصرافة او من خلال حساببك البنكي .

في حالة الذهاب لاستيلام رخصة القيادة من فرع المرور لابد ان يكون معك الرخصة القديمة و الاقامة ، ورسالة التأكيد التي ستصلك ستصل عبر الرقم المسجل في البرنامج .

قيمة الرسوم لتجديد سنتان هي 80 ريال سعودي ، قيمة الرسوم لتجديد 5 سنوات هي 200 ريال سعودي ، قيمة الرسوم لتجديد 10 سنوات 400 ريال سعودي .

إقرأ أيضاً :