التخطي إلى المحتوى
السعودية: 3 إجراءات ستبدأ مطلع الشهر المقبل لا يمكن السماح لأي مقيم البقاء من دونها
3 إجراءات ستبدأ مطلع الشهر المقبل

السعودية تحدد 3 إجراءات اليوم سوف تبدأ مطلع الشهر المقبل ، ولا يمكن السماح لأي مقيم من الوافدين بالمملكة البقاء من دونها .

3 إجراءات ستبدأ مطلع الشهر المقبل ، حيث قد قامت المملكة العربية السعودية بتطبيق سياسة جديدة وذلك للحد من وجود الوافدين في العديد من الأنشطة والمحلات، وذلك يهدف لاحلال السعوديين محلهم لخلق فرص عمل للسعوديين.

وفي هذا الشأن فقد أقرت الجهات المختصة وبعد إزدياد أعداد المهن التي تم توطينها بفرض شروط جديدة لتجديد الإقامة ورخصة العمل لجميع الوافدين، وذلك مطلع الشهر المقبل من العام الجاري .

وفي ذات المسار فقد أكدت الجهات المختصة أنه بدون توفر تلك الشروط للجنسيات والفئات والمحددة لم يتم تجديد الإقامة نهائيا، حيث ترتبط تلك الشروط بالفحص الطبي لعدة أمراض ومن ضمنها مرض الإيدز.

والان تابع شروط جديدة لتجديد الإقامة بالمملكة ، حيث قد ألزمت وزارة الصحة السعودية المقيمين من عشرة جنسيات مختلفة القيام بإجراء الفحوصات الطبية لمرض نقص المناعة المكتسبة والمقصود به مرض الإيدز عن القيام بتجديد الإقامة، وإلا سوف ترفض المملكة تجديد الإقامة لهم.

أما بالنسبة الي الشرط الآخر فهو ، تسديد جميع الرسوم بما فيها تسديد رسوم المرافقين ورسوم المرور وحتى المخالفات المرورية، وذلك بدءا من مطلع الشهر القادم من العام الجاري ، حيث لا يستطيع أي وافد تجديد الإقامة دون هذه الشروط.

كل هذا اي إضافة تطعيم إجباري لفئات من المقيمين ، وأعلنت وزارة الصحة أيضا إلى أنها فرضت إضافة تطعيم فيروس كورونا المستجد والكبد الوبائي ل 6 فئات من العمالة الوافدة قبل قيامهم باستخراج الإقامة النظامية وتلك الفئات هي ” العمالة المنزلية، العاملون في القطاع الصحي، السائقون على كفالة الفرد، العاملون في دور النقاهة، الحلاقون، العاملون في الرعاية الإجتماعية”.

إقرأ أيضاً :