التخطي إلى المحتوى
تعديل أوضاع 204 آلاف مخالف ومهلة 6 أشهر قابلة للزيادة
تعديل أوضاع 204 آلاف مخالف

طالعتنا اليوم جميع الصحف المحلية ، بخبر جديد عن تعديل أوضاع 204 آلاف مخالف ، وكذلك اعطاء مهلة 6 أشهر قابلة للزيادة لكافة المخالفين .

تعديل أوضاع 204 آلاف مخالف ، حيث قد طالبت الإدارة العامة لشؤون الإقامة بإصدار قرار وزاري بمهلة جديدة لتعديل أوضاع مخالفي الإقامة تمتد لـ 6 أشهر مع الإعفاء من الغرامات المترتبة على المخالفة، سواء كان تعديل الأوضاع لجهة المغادرة أو التحويل الى كفيل آخر.

ومن هنا في هذتا الشأن فقد حددت الإدارة مطالبتها، في رؤية حصلت «الأنباء» على نسخة منها، بأن يصدر القرار بالمهلة عقب استئناف حركة السفر ورحالات الطيران وانتهاء الدراسة بجميع مراحلها وبمختلف المؤسسات التعليمية ، وبالتالي فقد أكدت الرؤية، التي رفعها مدير عام الإدارة العميد حمد الطوالة.

أهمية عدم رهن تحويل الاقامة بدفع الغرامات مع فتح الباب لتحويل الزيارة العائلية الى الالتحاق بعائل لجميع الجنسيات، خصوصا السوريين واليمنيين، وشمول الالتحاق بعائل لهم الزوجات والأبناء والوالدين والأقارب نظرا لظروفهم الخاصة. ودعت الرؤية الى تمكين الملتحقين بعائل ممن بلغوا سن العمل وحملة المادة 18.

الى تحويل اقاماتهم الى القطاع الخاص، لافتة الى أن حملة «غادر بأمان» لم تحقق الأهداف المرجوة منها بسبب ظروف كورونا وإغلاق المجال الجوي واسباب أخرى ، هذا ومن الجدير بالذكر أن الرؤية رفعت الى الوكيل المساعد لشؤون الاقامة الذي بدوره يرفعها إلى وكيل الوزارة ومن ثم إلى وزير الداخلية، وفيما يلي نص الرؤية:

جاء ذلك في اطار عمل قطاع شؤون الإقامة على محاربة ظاهرة مخالفة قانون الإقامة والحد من تزايد اعداد المخالفين، فإنه يتعين اعتماد استراتيجية متكاملة لمعالجة مكامن الخلل في افق القضاء على هذه الآفة التي تسيء الى سمعة البلاد، وتؤثر على هيبة الدولة ومؤسساتها الرسمية.

إقرأ أيضاً :