التخطي إلى المحتوى
شرطين للحصول على الجنسية او إقامة 5 سنوات لجميع الوافدين
شرطين فقط من أجل الحصول على الجنسية

حددت السلطات اليوم شرطين فقط ، وذلك من أجل الحصول على الجنسية ، او إقامة لمدة 5 سنوات وذلك لكافة الوافدين الراغبين في هذا الأمر .

شرطين فقط من أجل الحصول على الجنسية ، حيث تسمح دولة الإمارات لكافة الوافدين الحصول على جنسيتها، وذلك لعام 2019، وبحسب مصادر مطلعة أكدت المصدر أن الوافدين يحق لهم الحصول على الجنسية الإماراتية وفق هذه الشروط.

ومن هنا فان الإمارات تسعى لاعتماد سياسة جديدة في تجنيس المقيمين على أراضيها تركز على معايير عدة، أبرزها مدى حاجة البلاد لبعض التخصصات النادرة، ونوعية المهارات ومستوى التعليم ومدة الإقامة والتحدث باللغة العربية.

وفي هذا الصدد فقد قال مصدر مطلع أن الإمارات اعتماد نظام جديد يمنح امتيازات خاصة بتأشيرة الأشخاص الذين تخطوا سن الـ55 عامًا، تسمح لهم بالإقامة طويلة الأمد في الدولة.

حيث ينصّ قانون الإقامة الجديد في الإمارات، على امتيازات خاصة بالإقامة لمدة 5 أعوام، تتجدد تلقائيًا للوافدين المتقاعدين من سن الـ55 عامًا وما فوق وفقًا لشروط حددها القانون.

وايضا تتضمن الشروط، أن يمتلك المتقاعد استثمارًا في عقار بقيمة مليوني درهم (545 ألف دولار)، أو ألا تقل مدخرات المتقاعد المالية عن مليون درهم (272 ألف دولار)، وأن يكون لدى المتقاعد ما يثبت أن دخله لا يقل عن 20 ألف درهم شهريًا.

ومن خلال هذا فقد أعلن البيان الخاص بالحكومة الإماراتية، عن تطبيق نظام الإقامة، اعتبارًا من بداية العام الجديد ، تكتسب الجنسية بحكم القانون أو بالتبعية أو بالتجنس وفقًا لهذه القوانين.

يعتبر مواطنًا بحكم القانون ، المولود فى الدولة أو في الخارج لأب مواطن فى الدولة بحكم القانون ، والمولود فى الدولة أو في الخارج من أم مواطنة بحكم القانون ولم يثبت نسبة لأبيه قانونًا .

وكذلك المولود فى الدولة أو فى الخارج من أم مواطنة بحكم القانون ولأب مجهول أو لا جنسية له ، المولود في الدولة لأبوين مجهولين، ويعتبر اللقيط مولودًا فيها ما لم يثبت العكس .

إقرأ أيضاً :