التخطي إلى المحتوى
 إنهاء مسيرة العاملين من سن 25 إلى 50 عاما في هذه التخصصات
إنهاء مسيرة العاملين من سن 25 إلى 50 عاما

أعلنت اليوم السلطات عن خبر يعتبر مفاجأة لكل عامل بهذة المهن ، وهو إنهاء مسيرة العاملين من سن 25 إلى 50 عاما ، وذلك في هذه التخصصات التاليه .

إنهاء مسيرة العاملين من سن 25 إلى 50 عاما ، حيث قد أكدت مصادر مطلعة بدولة الكويت أن الجهات المختصة بتكوييت الوظائف في الكويت قررت إنهاء رحلة آلاف الوافدين من سن 25 إلى 50 عاما من العاملين في بعض الوظائف.

والان اليكم كافة التفاصيل حيث قد قال المصدر أن الوظائف المتوقع ‘إنهاء العاملين بها” هي الوظائف الحكومية والسياحية وكذلك الوظائف المتعلقة بالتجارة الحرة التي يمارسها الوافدين.

اولا إيقاف تعيين الوافدين في كافة التخصصات بإستثناء هذه التخصصات ، وقد أعلنت المصادر أيضا تم إيقاف تعيين الوافدين في كافة التخصصات على أن يكون هناك في تعيين في أضيق الحدود لكي يتم تشغيل المواطنين في المهن التي يعملها الوافدين، حيث أشارت المصادر إلى أن هناك قرارات تعيين لأكثر من 1680 مواطن ومواطنة من حملة الدبلوم بعد الثانوية العامة لشغل الوظائف الإدارية، هذا بالإضافة إلى ترشيح الخريجين والخريجات المؤهلين للتوظيف.

وكذلك إستثناء الأطباء من قرار وقف تعيين الوافدين ، وقد أكدت المصادر الكويتية أن قرار وقف تعيين الوافدين أو تعيينهم على نطاق ضيق للغاية يستثنى منه الأطباء، ولكن أوضحت المصادر أن تعيين المعلمين في الكويت أصبح نادر للغاية وفي التخصصات الدقيقة فقط، ووصف الجهات الرسمية والمسؤولين تلك الإجراءات بإعتبارها إجراءات إيجابية وأن السرية كانت مطلوبة بها، وأوضحت أنه تم إلغاء كافة الإستثناءات فيما يتعلق بتعيين الوافدين في الوزارات والجهات والمؤسسات الحكومية.

وايضا قرارات مجلس الوزراء ، وأصدر مجلس الوزراء في جلسته الاخيرة بإعتماد صحة قرار بتجديد وتوظييف فريق من القياديين، ويضاف الى ذلك فرض تداعيات قضية أعضاء خلية العبدلي، بعد أن وعد الشيخ خالد الجراح باليقظة والصحوه التامة لتنفيذ الأحكام على أعضاء تلك الخلية وسد كافة الثغرات التي من الممكن وضعها للإفلات من العقوبة.المصدر: الرأي.

إقرأ أيضاً :