التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية تعلن تمديد الإقامة وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة يشمل 13 دولة
الجوازات السعودية

كشفت المديرية، أن قرار تمديد الإقامة وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة، يشمل 13 دولة، وذلك بعد سؤال أحد الأشخاص حيث قال: «هل اليمنيين يشملهم القرار؟».

وقامت الجوازات السعودية بالرد عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر حيث قالت: «التمديد يشمل الدول التي تم تعليق القدوم منها وهي: الأرجنتين، البرازيل، اندونيسيا، جنوب أفريقيا، باكستان، تركيا، لبنان، مصر، الهند، إثيوبيا، الإمارات، فيتنام، أفغانستان».

وإنفاذًا لتوجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بدأت المديرية العامة للجوازات تمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج السعودية، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، وتأشيرات الخروج والعودة، وذلك آليًا من دون رسوم أو مقابل مالي إلى تاريخ 23 / 2 / 1443هـ، الموافق 30 / 9 / 2021م.

وجاء هذا القرار الذي أصدره وزير المالية، في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية كورونا، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تشمل سلامة المواطنين والمقيمين، وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.

وأعلنت مديرية الجوازات، أن التمديد سيتم آليًا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات.