التخطي إلى المحتوى
السعودية تمدّد للمرة الثانية إقامات الوافدين المقيمين في الخارج وتأشيرات الزيارة
السعودية تمدّد للمرة الثانية إقامات الوافدين

المملكة العربية السعودية تمدّد للمرة الثانية ، جميع إقامات كافة الوافدين المقيمين ، المتواجدين الان في الخارج ، وكذلك تأشيرات الزيارة واليكم التفاصيل .

السعودية تمدّد للمرة الثانية إقامات الوافدين ، حيث قد باشرت الجهات السعودية المختصة تمديد إقامات الوافدين المقيمين بالخارج وتأشيرات الزيارة وتأشيرات الخروج والعودة آليا دون رسوم، تنفيذا لتوجيهات العاهل السعودي ، وسوف تستمر تلك الإجراءات آليا من دون رسوم أو مقابل مالي حتي ست شهور كاملة .

وفي هذا الصدد فيأتي هذا التمديد الذي أصدره وزير المالية السعودي في "إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية كورونا وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية".

ومن هذا المسار فقد أكدت المديرية العامة للجوازات أن "التمديد سيتم آليا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات وذلك على النحو التالي: "أولا تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين الموجودين خارج المملكة.

والتي في الدول التي يعلق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها لمدة ستة اشهر ، و"ثانيا تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين الموجودين خارج المملكة من الدول التي يعلق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ايضا لست شهو اضافية .

إقرأ أيضاً :