التخطي إلى المحتوى
أخبار كورونا في السعودية| الصحة السعودية تسجل 3555 إصابة بكورونا اليوم
كورونا في السعودية

كشفت الوزارة، اليوم، عن تسجيل 3555 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 702624 حالة.

وأعلنت الصحة السعودية عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر: أنه تم تسجيل 4023 حالة تعافٍ جديدة من كورونا؛ لتصبح مجموع حالات الشفاء من الفيروس إلى 657995 حالة.

وأوضحت الصحة، أنه تم تسجيل 3 حالات وفاة، ليرتفع إجمالي حالات الوفيات منذ بدء جائحة كورونا وحتى الآن، إلى 8950 حالة.

وفي نفس الإتجاة، كشفت وزارة الصحة أول أمس الأربعاء، أن متحور أوميكرون يعد أسرع انتشارًا من فيروس 2- SARS-CoV الأصلي، ويمكن أن تصيب العدوى الشخص المحصن.

يذكر أن وزير الصحة فهد الجلاجل كشف يوم الاثنين الماضي، عن حلول السعودية في المرتبة الثانية في تصنيف وكالة بلومبيرغ لأكثر الدول مرونة في التعامل مع (كوفيد-19) لشهر يناير الحالي.

وصرحت الوزارة عبر حسابها الموثق بموقع تويتر: إن «قيادةٌ رشيدة جعلت صحة الإنسان أولاً، ومجتمع تفاعل بالوعي إيجاباً، أثمر أن حلّت السعودية ثانيا بمواجهة كورونا».

ومن جهة أخري، أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبد العالي، يوم الأحد الماضي، إمكانية الحصول على الجرعة التنشطية من لقاح كورونا بعد التعافي.

وصرح العبد العالي، خلال المؤتمر الصحفي بشأن مستجدات مواجهة فيروس كورونا، إن المتعافي يستطيع بعد الشفاء من الإصابة بفيروس كورونا مباشرة، الحصول على الجرعة التنشيطية.

إقرأ أيضاً :