التخطي إلى المحتوى
تصريح شديد من وزارة الحج والعمره بشأن حقيقة الغاء بعض التأشيرات
تصريح شديد من وزارة الحج والعمره بشأن حقيقة الغاء بعض التأشيرات

اعلان وزارة الحج والعمرة في امر الغاء تأشيرة عمرة المضيف واكددت علي عدم وجود اي مستجدات في هذا الامر وان وجد سيتم الاعلان عه عبر المنصات والقنوات الرسمية

صرحت وزارة الحج والعمرة السعودية، أنه تم إلغاء "تأشيرة عمرة مضيف"، مشددة على أنه في حال وجود أي مستجدات سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية الخاصة بالوزارة. وفق ما نقلت صحيفة "عكاظ" .

و قد كانت وزارة "الحج والعمرة" السعودية قد أكدت، في وقت سابق، أن "تأشيرة عمرة مضيف" تخضع لوضع المعايير والاشتراطات المنظمة لها، ولم يتم العمل بها ولا يوجد وقت محدد لتفعيلها، وفي حال تفعيلها سيتم الإعلان عنها في مختلف منصات وزارة الحج والعمرة في حينه.

وفي الامر ذاته، أكدت منصة "أبشر" للخدمات الإلكترونية أنه لا يمكن إصدار «تأشيرة عمرة مضيف» من خلال المنصة، داعية إلى التواصل مع وزارة الحج والعمرة في هذا الخصوص.

وفي وقت سابق أن أعلنت وزارة الحج والعمرة أنه تم تحديد فئتين فقط من غير السعوديين، يسمح لهما بأداء مناسك فريضة الحج هذا العام، وأكدت الوزارة أنه لا يمكن تأدية مناسك الحج إلا لمن يحمل تأشيرة مخصصة، لذلك أو يقيم بإقامة نظامية داخل السعودية، وهو ما يعني عدم إمكانية حاملي تأشيرة الزيارة، أو تأشيرة الأعمال، التقدم للحصول على تصريح أداء مناسك الحج هذا العام.

إقرأ أيضاً :