التخطي إلى المحتوى
روسيا وأوكرانيا.. مجلس الوزراء الكويتي يدعو مجلس الأمة لعقد جلسة سرية
مجلس الوزراء

قام مجلس الوزراء قبل ساعات قليلة بتقديم طلب عاجل لمجلس الأمة في دولة الكويت بضرورة عقد جلسة خاصة «سرية» من اجل بحث تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية التي اندلعت مؤخرا.

تصاعدت حدة ووتيرة الأحداث بين روسيا وأوكرانيا خلال الأيام القليلة الماضية وهو ما تسبب في العديد من الآثار الواضحة والأزمات السياسية والإقتصادية وقد طالت تلك الأزمات العديد من الدول ومن المتوقع أن يصل صدى هذه الأحداث وتبعاتها على مواطني العديد من دول العالم ومن بين هذه الأصداء ارتفاع الأسعار وأزمات في حركة التجارة، وفي هذا السياق فقد قام مجلس الوزراء الكويتي قبل ساعات قليلة صباح اليوم الأحد الموافق 6 مارس 2022 بطلب سرعة انعقاد جلسة خاصة «سرية» بشكل طارئ لمجلس الأمة الكويتي بسبب الأحداث العالمية الدائرة الـآن والتداعيات المتلاحقة الناتجة عن المواجهة التي نشبت بين روسيا و اوكرانيا.

ومن الجدير بالذكر فإن الأحداث الأخيرة والمواجهة بين البلدين لها تأثيرات قوية مباشرة وغير مباشرة محليا وعالميا في العديد من النواحي السياسية منها وكذلك النواحي الأمنية والنواحي الاقتصادية والنواحي التجارية ووالخطر الذي يحدق بالنواحي البيئية وغير ذلك حيث هناك العديد من النواحي الأخرى.

وعلى صعيد متصل فقد قام وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة محمد الراجحي برفع كتاب عاجل موجه لرئيس مجلس الأمة أوضح من خلاله ان الفترة الحالية تستدعيأن نكون على قدر من اليقظة والعمل بشكل دقيق ومستمر وكذلك استمرار المتابعة للأحداث المتلاحقة من أجل تفادي التأثيرات القاسية أو تخفيفها في أسوأ الحالات.

وقد طلب الراجحي من مجلس الامة سرعة عقد جلسة خاصة سرية يوم الاثنين الموافق 7 مارسمن اجل مناقشة آخر التطورات والأحداث الحالية بدقة وكذلك كافة الاحتمالات الواردة من تداعيات الأحداث.

إقرأ أيضاً :