التخطي إلى المحتوى
شركات طيران تعلن ارتفاع قيمة حجز التذاكر بسبب ارتفاع أسعار النفط
تذاكر الطيران

تم تسجيل حالة من الارتفاع الكبير في أسعار تذاكر الطيران وتوقعات بتطورات جديدة قادمة، وفي هذا الإطار فقد كشفت الناقل الجوي شركة طيران «الجزيرة» عن تسجيل زيادة جديدة في أسعار الرحلات الجوية لأنها تأثرت بارتفاع النفط عالميا بعد تصاعد حدة ووتيرة الأحداث الجيوسياسية الأخيرة بعد اندلاع الأزمة الأوكرانية الروسية.

اندلعت قبل ما يزيد عن أسبوعين أحداث متلاحقة تسببت في عدة أزمات عالمية وأثرت بشكل كبير ومقلق على أسعار النفط العالمي مع توقعات باستمرار ارتفاع أسعار النفط مع استمرار الأزمة وسط مخاوف من التصعيد.

وقد وصلت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها خلال العقدين الماضيين الأمر الذي أثر في شتى مناحي الحياة المعتمدة على النفط.

وفي هذا السياق فقد قامت شركة «طيران الجزيرة» بالكشف وصول تأثيرات أزمة أسعار النفط إلى قطاع الطيران والنقل الجوي الأمر الذي تسبب في تسجيل ارتفاعات ملحوظة في أسعار النفط فشكلت مزيدا من الضغط على التكاليف التشغيلية، ما تسبب في النهاية في فرض زيادة طفيفة على أسعار تذاكر الرحلات الجوية لشتى الوجهات.

وعلى صعيد متصل فقد قام المتحدث باسم الشركة بنشر رسالة اعتذار لجميع العملاء قائلا: «نعتذر لعملائنا عن التغيير الذي نتج عن ارتفاع أسعار النفط بشكل غير مسبوق بعد تسجيل زيادة تخطت 130 دولاراً للبرميل الواحد مع توقعات بالزيادة.

إقرأ أيضاً :