التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية: تجربة خدمة اصدار تأشيرة الخروج النهائي عبر أبشر
الجوازات السعودية

الجوازات السعودية: تجربة خدمة اصدار تأشيرة الخروج النهائي عبر أبشر وفي هذا الإطار فقد صدر قبل أيام قليلة بعض التوجيهات والقرارات المهمة من قبل المديرية العامة لـ الجوازات السعودية تتعلق بشأن تأشيرة الخروج النهائي للعمالة الوافدة.

تسعى المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية للتخفيف عن المواطنين والمقيمين من خلال تدشين العديد من الخدمات التسهيلية وفي هذا السياق فقد قامت المديرية بالكشف عن أن خدمة إستصدار التأشيرة الخاصة بالخروج النهائي للوافدين من العمالة التي تعمل في المملكة تمر الآن بمرحلة التجربة من خلال منصة «أبشر أعمال» الإلكترونية.

وعلى صعيد متصل فإن منصة أبشر أعمال الإلكترونية تهتم بتسهيل الإجراءات على أصحاب العمل ومن بينها إجراءات إستصدار تأشيرة الخروج النهائي إلكترونياً للعمالة من غير الإحتياج إلى عملية مراجعة إدارات الجوازات.

ومن ناحية أخرى فقد أوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية بالإعلان عن أن الفئة المستهدفة بالاستفادة من تفعيل هذه الخدمة هم (أصحاب العمل للعمالة التجارية).

ومن جانبها فقد أفادت المديرية العامة لـ الجوازات السعودية أن خدمة اصدار تأشيرة الخروج انهائي إلكترونيا هي خدمة مقدمة مجانا كذلك يمتنع إلغائها أو إصدار هوية مقيم بعد استخراجها.

إقرأ أيضاً :