التخطي إلى المحتوى
زلزال القاهرة.. زلزال سطحي يصدر صوت مخيف في مصر
زلزال القاهرة

لأول مرة في مصر.. زلزال سطحي يصدر صوت قوي جدا ويثير هلع السكان في العاصمة المصرية القاهرة ومدينة الجيزة وفيما يلي التفاصيل الكاملة.

تسبب زلزال القاهرة وهو زلزال سطحي يصدر صوت مخيف في مصر بالتسبب في حالة من الهلع وأثار التساؤلات بين المواطنين حيث ظنوا في بادئ الأمر أنه انفجارا ولكن تبين أنه زلزال سطحي وفقا لما اكتشفته محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التي تتبع المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر.

وقد أصدر المعهد القومي للبحوث الفلكية قبل قليل خلال ساعات صباح اليوم الأربعاء الموافق 9 مارس تفيد حدوث هزة أرضية تم تسجيلها بقوة 2 ريختر طبقا للقياس وقد وقع الزلزال في منطقة قريبة من منطقة سقارة وغرب الميادين.

وعلى صعيد متصل فقد أفاد المعهد القومي للبحوث الفلكية في بيانه الصادر فور تسجيل الهزة الغير مألوفة موضحا أنه نظرًا لأن الهزة كانت سطحية، وقد تسببت في حالة من خروج الطاقة والتسبب في استنفاذها في الهواء على شكل صدمة هوائية قوية جدا، وهو الامر الذي كان سببا واضحا في زيادة الإحساس بهذه الهزة.

ومن الجدير بالذكر فإنه وفقا لبيان المعهدفإن الزلزال السطحي تم تسجيله في تمام الساعة 11:26 دقيقة صباح الأربعاء 9 مارس 2022، وشعر بها سكان محافظتي القاهرة والجيزة، وقد تسببت في سماعهم صوت انفجار قويّ كان ناتجا عن خروج الطاقة على شكل صدمة هوائية، وكان سببا في هلع المواطنين.

إقرأ أيضاً :