التخطي إلى المحتوى
وزارة الدفاع بالمملكة امضاء عقودا بأكثر من 1.8 مليار دولار
وزارة الدفاع بالمملكة امضاء عقودا بأكثر من 1.8 مليار دولار

أعلنت وزارة الدفاع السعودية عن توقيعها 10 عقود مع شركات محلية وعالمية، بقيمة إجمالية تتجاوز 7 مليار ريال (نحو 1.8 مليار دولار)، تعزيزا لقدراتها ورفع كفاءتها القتالية.

ووقعت العقود مع المجموعة البحرية العربية المحدودة خلال فعاليات اليوم الثالث لمعرض الدفاع العالمي الذي نظمته المديرية العامة للصناعات العسكرية بالرياض في الفترة من 6 إلى 9 مارس 2022. بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس". تقديم خدمات الدعم الفني واللوجستي للسفن البحرية.

واكددت "واس" علي أن الدفاع السعودية وقعت عقدا مع شركة "هانوها" الكورية الجنوبية لصالح القوات البرية بمبلغ يفوق 3 مليارات ريال، وذلك لبناء قدرات دفاعية شاملة التوطين وسلاسل الإمداد.

كما مضت الوزارة السعودية 3 عقود مع شركة "السلام" لصناعة الطيران بمبلغ يفوق المليار و700 مليون ريال، وذلك لتقديم خدمات عمرة عدد من طائرات القوات الجوية، وأبرمت الوزارة عقدا مع الشركة "السعودية لتهيئة وصيانة الطائرات"، بمبلغ تجاوز 400 مليون ريال، وذلك لصالح القوات الجوية، لتقديم خدمات المساندة الفنية لطائرات "C130".

ومضت الدفاع السعودية عقدا مع شركة "نورينكو" الصينية، وبقيمة إجمالية تتجاوز الـ430 مليون ريال، لتأمين ذخائر متنوعة لصالح الإدارة العامة للأسلحة والمدخرات، كما جرى توقيع عقدين مع شركة "بونق سان" الكورية الجنوبية، بمبلغ يقدر بـ 460 مليون ريال، بهدف تأمين ذخائر متنوعة لصالح الإدارة العامة للأسلحة والمدخرات.
وأتفقت وزارة الدفاع عقدا مع شركة "إل أي جي نيكس وون" الكورية الجنوبية بمبلغ يفوق الـ250 مليون ريال، وذلك لصالح القوات البحرية، للاستحواذ على قدرات دفاعية ومعدات إلكتروبصرية.

في نفس الوقت، وقع الأمير عبد الله بن بندر، وزير الحرس الوطني السعودي، عددا من الاتفاقيات مع عدد من الشركات الوطنية المتخصصة في مجالات الدعم والإسناد، وذلك على هامش معرض الدفاع العالمي 2022 في الرياض.

إقرأ أيضاً :