التخطي إلى المحتوى
الملك سلمان يوجه بـ تمديد تأشيرة الزياة والإقامات للوافدين
تمديد التاشرات

صدرت قبل ساعات توجيهات ملكية عاجلة بشأن تمديد تأشيرات الوافدين وفي هذا الاطار فقد وجه خادم الحرمين الشريفين صاحب السيمو ، الملك سلمان بن عبدالعزيز، بإجراء تمديد جديد لصلاحية الإقامات الخاصة بالوافدين العالقين خارج المملكة، بالاضافة إلى تفعيل تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة لهم ، كما نص التوجيه على تمديد تأشيرات الخروج والعودة، وذلك حتى الـ30 من سبتمبر القادم.

وفي هذا السياق فقد نص توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على أن إجراء التمديد لهؤلاء الوافدين يتم إجراؤه بشكل آلي دون الحاجة إلى دفع رسوم أو مقابل مالي لهذا الاجراء.

وعلى صعيد متصل فقد قام يالتوضيح نقلا عن التقرير عن التقرير الصادر من قبل المديرية العامة لـ الجوازات السعودية أن قرار التمديد سوف يتم انهاؤه بشكل آليًا وذلك بعد إتمام التنسيق والتعاون بين الجوازات ومركز المعلومات الوطني من غير الاحتياج لمراجعة مقار إدارات الجوازات بالمملكة.
وذلك على النحو التالي:

قيام الجوازات بإعلان تمديد كافة الصلاحيات المتعلقة بـكل من: ( الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين الموجودين خارج المملكة) وقد تم تحديد المقيمين خارج المملكة في الدول والمناطق التي تم اصدار قرار تعليق القدوم منها بسبب تطورات فيروس كورونا.

قيام الجوازات بإعلان التمديد الآلي لصلاحية تأشيرات الزيارة لخاصة بالزائرين المتواجدين خارج المملكة بموجب قرارات تمديد التأشيرات الأخيرة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية واس.