التخطي إلى المحتوى
الكويت تمنع دخول الوافدين المصابين بكورونا والحاصلين على جرعة واحدة
عودة المقيمين

وفقا لما نشرته صحيفة القبس فإن الأجهزة العاملة داخل مطـار الكويت الدولي تبذل كافة جهدها من أجل القيام بتنفيذ القرار الأخير الصادر عن مجلس الوزراء الكويتي والذي يتعلق بالموافقة على دخول الكويت للوافدين وغير المواطنين الحاصلين على لقاحات معتمدة مضادة لفيروس كورونا.

وفي هذا السياق فقد كشفت بعض المصادر المطلعة في بيان صحفي أنه لن يتم السماح بدخول الوافدين الذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا والحاصلين على جرعة واحدة من لقاحات كورونا التي أقرتها الدولة مسبقا ثم قاموا بالسفر لخارج الكويت قبل صدور الاشتراطات الجديدة الخاصة بإجراءات السفر. و

وعلى صعيد متصل فقد أكد المصدر على أنه سوف يتم السماح بدخول المقيمين الحاصلين على جرعتين من اللقاحات التي أقرتها السلطات الكويتية.

اللقاحات المعتمدة في الكويت:

(فايزر وأكسفورد وموديرنا وجونسون).

ومن جانبه فقد أكد المصدر وفقا لما نقلته صحيفة القبس على أن السبيل الوحيد لتتمكن هذه الفئة من دخول الكويت هي أن يقوموا باستكمال تطعيمهم خارج البلاد بلقاحات المعتمدة، ثم القيام برفع شهادة التطعيم على موقع وزارة الصحة من أجل الحصول على اموافقة النهائية الرسمية وبعد ظهور اللون الأخضر في تطبيق مناعة يمكنهم دخول البلاد.

أما فيما يتعلق بدخول الأطفال المقيمين تحت عمر الـ 16 عاما إلى الكويت بدون مرافق، فإنه يمكنهم الدخول عند الحصول على استثناء من اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا فقط.