التخطي إلى المحتوى
قرارات مجلس الوزراء السعودي الأخيرة
مجلس الوزراء السعودي

قام مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية باتخاذ عدة قـرارات هـامة خلال جلسته الأخيرة التي تم عقدها بواسطة ـ عبر الاتصال المرئي ـ وترأسها الملك سلمان بن عبدالعزيز حيث قام المجلس بالاطلاع على عدد من الموضوعات التي تم ادراجها على جدول أعمال المجلس.

وكان من بين الموضوعات التي اطلع عليها مجلس الوزراء موضوعات قد اشترك مجلس الشورى في عملية دراستها، وكذلك الموضوعات التي انتهى منها مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، بالاضافة إلى مجلس الشؤون السياسية والأمنية، وكذلك ما خلصت إليه اللجنة العامة لمجلس الوزراء السعودي، وهيئة الخبراء.

وعلى صعيد متصل فقد خلص مجلس الوزراء السعودي إلى هذه القرارات:

القرار الأول: القيام بتفويض وزير الخارجية بإجراء المباحثات الجديدة مع روسيا بشأن مشروع مذكرة تفاهم تتعلق بالمشاورات السياسية بين وزارة خارجية السعودية والخارجية الروسية.

القرار الثاني: اصدار موافقة رسمية على قيام المركز السعودي للاعتماد بإجراء المباحثات مع جهاز الاعتماد ببريطانيا فيما يتعلق بمشروع مذكرة تفاهم بين المركزين السعودي والبريطاني والتوقيع عليها.

القرار الثالث: أصدر المجلس موافقة على مذكرة تفاهم خاصة بالتعاون في مجال الثروة السمكية بين السعودية وجمهورية موريشيوس.

القرار الرابع: القيام بتفويض وزير الصناعة والثروة المعدنية بإجراء المباحثات مع بريطانيا بشأن مذكرة تفاهم تتعلق بالتعاون في مجال ائتمان الصادرات السعودية وبريطانيا وإيرلندا الشمالية، والتوقيع عليها.