التخطي إلى المحتوى
عاجل توقعات جيدة اوبك لسوق البترول
عاجل توقعات جيدة اوبك لسوق البترول

ما زالت منظمة اوبك محافظتا علي توقعتها لسوق النفط حتي هذا العام ,ومعدل الطلب عليه هو 4.2 مليون برميل يوميا ولكنها حتما ستراجع جميع الخطط لديها

وعلي ما يتضمنه تقرير منظمة الدول المصدرة للبترول لشهر مارس الجاري، قالت "أوبك": "التوقعات قد تتغير في الأسابيع المقبلة عندما يكون هناك مزيد من الوضوح بشأن التداعيات بعيدة المدى للاضطرابات الجيوسياسية".

وتوجهت إلى أن توقعات الإمدادات من الدول غير الأعضاء في "أوبك" تنتظر المراجعة بسبب تطور الأوضاع حول أوكرانيا، وقالت المنظمة: "هذه التوقعات قيد التقييم وستتم مراجعتها وتعديلها في الأسابيع المقبلة إذا لزم الأمر".

وكانت التوقعات السابقة تشير إلى نمو الإمدادات النفطية من الدول غير الأعضاء في منظمة "أوبك" في عام 2022 بواقع 3 ملايين برميل في اليوم على. وكان من المتوقع أن تكون الولايات المتحدة وروسيا وكندا والبرازيل وكازاخستان هي المحركات الرئيسية للنمو.

وفي امر أوكرانيا، ذكر التقرير أن تطور الأوضاع حول أوكرانيا سيؤدي إلى انخفاض في استهلاك النفط والاستثمار في هذا القطاع، مع تسارع التضخم وعدم اليقين الاقتصادي.

وحسب للتقرير فقد زادت دول "أوبك" في فبراير 2022 إنتاجها النفطي بمقدار 440 ألف برميل يوميا بما يصل إلى 28.47 مليون برميل يوميا.

إقرأ أيضاً :