التخطي إلى المحتوى
الفترة المحددة لـ إبطال مفعول تأشيرة الإقامة عند السفر خارج الإمارات
تأشيرة الإمارات

صدرت قرارات جديدة خلال الأيام القليلة القادمة بشأن الغاء تأشيرات المقيمين عند تجاوزهم المدة المحددة عند السفر للخارج فهل يتم إلغاء تأشيرة الإقامة في حال بقاء المقيم خارج الإمارات أكثر من 6 أشهر؟

وفي هذا السياق فقد قامت السلطات الإماراتية "الحكومة الرقمية" بالتأكيد على أنه من المهم أن لا تستمر مدة بقاء المقيم "المكفول" خارج الإمارات لمدة تزيد عن 6 أشهر، وفي حال تخطت مدة سفر المكفول الـ 6 أشهر المنصوص عليها فإن الإجراء الأساسي بحقه هو إبطال مفعول تأشيرة الإقامة الخاصة به.

وعلى صعيد متصل فقد أوضحت الحكومة الإماراتية وجود عدد من الاستثناءات من هذه القاعدة المنصوص عليها والتي قد تحول دون إلغاء التأشيرة:

أولا: الزوجة الأجنبية المكفولة من زوجها الإماراتي.

ثانيا: الوافد المقيم العامل بإحدى الجهات الحكومية، ومرافقه، ويسافر للخارج للعلاج من قبل الإدارة الحكومية، ويقدم تقرير طبي معتمد من وزارة الصحة أو الجهات الصحية الأخرى المعتمدة.

ثالثا: العمالة المنزلية المرافقة للطالب الذي يدرس، أو الشخص الذي يتعالج في الخارج.

رابعا: العمالة المنزلية المرافقة لأعضاء البعثات الدبلوماسية والقنصلية ممن يمثلون الإمارات بالخارج.

خامسا: الموظفين في البعثات حاملي تأشيرة إقامة الإمارات.

سادسا: الموظفين في القطاع العام الذين يتم إرسالهم لحضور دورات تدريبية أو تخصصية.

سابعا: العاملون بمكاتب أصحاب العمل بالخارج وكذلك عائلاتهم.

ثامنا: الطالب المقيم الذي يسافر للخارج للدراسة بإحدى الجامعات.

ومن ناحية أخرى فقد جاءت أن القاعدة الأساسية موضحة أن الوافد المقيم في الامارات الذي يحمل تأشيرة إقامة سارية المفعول ويرغب في السفر للخارج سيواجه إلغاءتأشيرة الإقامة إذا تجاوز الـ 6 أشهر بالخارج ولن يمكنه دخول الإمارات، إلا بعد القيام بالتقدم من أجل الحصول على تصريح دخول جديد.

إقرأ أيضاً :