التخطي إلى المحتوى
محكمة أبو ظبي: الحكم على موظفة بدفع غرامة بسبب رسالة واتساب
واتساب

تسببت رسالة أرسلتها إحدى الموظفات في دولة الإمارات العربية المتحدة لزميلتها في إلزامها بدفع غرامة تصل إلة خمسة عشر ألف درهم كغرامة بموجب حكم قضائي صدر من قبل محكمة أبو ظبي عقوبة لها وتعويضا لزميلتها التي تضررت من الرسالة المسيئة.

وفي هذا السياق فقد قامت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية، بإصدار حكم لمعاقبة موظفة تسببت في إيذاء إحدى زميلاتها بإرسالها رسالة واتساب مسيئة وصدر الحكم بتغريمها 15 ألف درهم، لتعويضها عن الأضرار المادية والأدبية التي تعرضت لها بعد أن قامت بسبها وتهديدها.

وعلى صعيد متصل فقد قامت الموظفة المتضررة من رسالة زميلتها التي سبتها برفع دعوى قضائية ضدها تطالبها بدفع 51 ألف درهم، وكما طالبت بإلزامها بدفع الرسوم والمصروفات.

وقد لفتت الموظفة التي تعرضت للسب بما يخدش شرفها واعتبارها، بعبارات غير لائقة، وتهديدها.

ومن الجدير بالذكر فقد حكمت المحكمة بإدانة المدعى عليها بالتهم المنسوبة إليها، وتمت معاقبتها بدفع غرامة 5000 درهم، بالاضافة إلى مصادرة الهاتف، والقيام بإغلاق حساب «واتساب».

كما حكمت المحكمة بتغريمها 1000 درهم عن جريمة التهديد، كما رفضت المحكمة التعويض عن الضرر المادي، لأن المدعية لم توضح ماهية الضرر المادي الذي تعرضت له، كما قضت المحكمة بإلزام المدانة أن تؤدي للمدعية مبلغ 15 ألف درهم، تعويضاً للأضرار الأدبية والمعنوية وإلزامها بدفع رسوم ومصروفات الدعوى.

إقرأ أيضاً :