التخطي إلى المحتوى
الامارات تضع عقوبة لـ الإساءة للدول الأخرى
عقوبة الاساءة

وضعت دولة الامارات العربية المتحدة عقوبة لـ الإساءة للدول الأخرىى وفي هذا الاطار فقد أفاد الدكتور يوسف الشريف المستشار القانوني، بالامارات أن الجهل بالقانون لا يكون أبدا سببا في الإعفاء من المسؤولية القانونية.

وفي هذا السياق فقد حذر الشريف ، كافة الأفراد من العقوبات الموضوعة للإساءة للدول الأجنبية، بواسطة وسائل التواصل الاجتماعي، بأي طريقة أو بأي شكل، لعا عقوبة مدرجة قانونا تصل للسجن وغرامة 500 ألف درهم.

وقد عرف الشريف بالمقصود بالدولة الأجنبية، الشخص الذي لا يملك جنسية الدولة المقيم بها وهي القادمون من كل دولة عدا دولة الإمارات.

وذكر الشريف أن المادة (1) من قانون الهجرة والإقامة بدولة الإمارات العربية المتحدة توضح أن «يعتبر أجنبياً في حكم هذا القانون كل من لا يتمتع بجنسية دولة الإمارات، ويقيم في الدولة».

وقد قرر المشرع أن عقوبة كل من يسيئ لدولة أخرى بواسطة نشر معلومات أو بيانات على الشبكة المعلوماتية، أو إحدى وسائل تقنية المعلومات تكون بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وغرامة لا تقل عن 100 ألف درهم، ولا تزيد عن 500 ألف درهم، أو إحدى هاتين العقوبتين.

وعلى صعيد متصل فقد قرر المشرع عقوبة الإبعاد في عدد من الجرائم، لغير حاملي الدولة سواء كانت الجنسية (عربية، خليجية، إسلامية، أو أوروبية، أميركية، إفريقية).

إقرأ أيضاً :