التخطي إلى المحتوى
استبيان الرواتب: توقع زيادة الرواتب خلال 2022 في الشرق الأوسط
رواتب الموظفين

كشف استبيان الرواتب الذي تم اجراؤه مؤخرا عن توقعات زيادة الرواتب خلال 2022 في منطقة الشرق الأوسط بحسب ما نشرته «بيت.كوم» و«يوغوف» حيث أفادت أن 52% من الموظفين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودولة الإمارات يتوقعون تطبيق زيادة في رواتبهم خلال عام 2022.

وفي هذا السياق فقد أفادت «بيت.كوم» عقب اجرائها الاستبيان المشار إليه بالتعاون مع مؤسسة «يوغوف» وهي مؤسسة تختص بأبحاث السوق، وكان الاستبيان يدور حول تصورات الموظفين بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا المتعلقة بالرواتب والحوافز.

وعلى صعيد متصل فعلى سبيل المثال أن ثلث العاملين في الامارات لم يتوقعوا حدوث تغيير في الرواتب بينما توقع ثلثي من أجابو على الاستبيان أن الرواتب قد تزداد أو تبقى على قيمتها دون زيادة.

بينما توقع نحو 52% أن يحصلوا على زيادة في الرواتب خلال العام الحالي 2022، بينما أفاد نحو 51% أن الزيادة سوف تشمل رواتبهم الحالية الراتب الأساسي والمزايا الاضافية.

وقد توقع نحو 33% أن الزيادة سوف تشمل الراتب الأساسي فقط، بينما توقع نحو 16% من المجيبين على الاستبيان أن الزيادة سوف تشمل الراتب الأساسي والمزايا والعمولات.

ومن الجدير بالذكر فقد تم اجراء استبيان «الرواتب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2022» بواسطة شبكة الانترنت في الفترة ما بين يوم 19 يناير وحتى 2 فبراير 2022، بمشاركةا الألاف من الموظفين في (الإمارات، السعودية، الكويت، عُمان، قطر، البحرين، لبنان، الأردن، العراق، فلسطين، سوريا، مصر، المغرب، الجزائر، تونس، ليبيا، والسودان).

إقرأ أيضاً :