التخطي إلى المحتوى
الإمارات: الموارد البشرية تنفي فرض رسوم على تشغيل العمالة
الشيخ خليفة

صدر قبل ساعات قرار جديد من قبل وزارة "الموارد البشرية" بشأن تحصيل رسوم تشغيل العمالة الوافدة وفي هذا الإطار فقد اوضحت «الموارد البشرية» أنه ليس هناك رسوم أو «عمولات» يتم فرضها عند تشغيل العمالة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي هذا السياق فقد قامت وزارة الموارد البشرية والتوطين بدولة الامارات العربية المتحدة بإطلاق تحذير هام لكافة وكالات التوظيف المؤقت والتعهيد وخاصة الوكالات الحاصلة على ترخيص عمل في الامارات من أن يقوموا بأي شكل من الأشكال بأخذ أية مبالغ أو مكتسبات مالية كـ عمولات أو رسوم يقومون بتحصيلها من العامل نفسه أو يقوموا بتحصيلها من خلال الوساطة، بأن يجبر العامل على دفع هذه المبالغ نظير استقدامه أو تشغيله.

وعلى صعيد متصل فقد أكدت الموارد البشرية على أحقيتها في عملية فرض قيام الوكالة بتقديم تعهّداً رسمي بعدم تحصيل مثل هذا النوع من الرسوم.

ومن ناحية أخرى فقد قامت الوزارة بتحديد 8 التزامات هامة أمام وكالات التوظيف وفرضها عليها وإلزامها بها وذلك من أجل ضمان عملية ضبط مزاولة مهامها، وحمايتها من التعرض لعقوبات أو إجراءات عقابية عند مخالفة هذه القرارات والتي قد تصل لإيقاف ترخيص الوكالة بشكل مؤقت، أو إلغاء ترخيصها.

إقرأ أيضاً :